ايمانا منا بمواكبة اخبار طلابنا الجامعية، دأب موقع "بكرا" منذ ساعات الصباح على نقل صورة الوضع في عدد من الجامعات والكليات التي بدأ التعليم فيها اليوم الاحد.

مع افتتاح السنة الدراسية الجديدة 2013-2014 قام اليوم مراسل موقع "بكرا" بالتجول في ارجاء جامعة حيفا حيث التقى عدد من الطلاب وقام بطرح الأسئلة عليهم فيما يتعلق بإفتتاح السنة التعليمية وترتيب الوقت ما بين التعليم والعمل.

وأشتكى بعض الطلاب من صعوبة البرنامج التعليمي خاصة وأن قسمًا كبيرًا منهم يتعلم باللغة العبرية لأول مرة، فيما اشتكى آخرون من القسط التعليمي الباهظ وصعوبة الحصول على منح تعليمية.

من بين الأمور التي تطرق الطلاب إليها ايضًا كان السكن الجامعي، حيث يعاني البعض من عدم توفر المسكن فيما يقول آخرون على ان الأقساط للسكن ايضًا باهظة.

ودار الحديث ايضا عن اعتراف الجامعات الاسرائيلية لاول مرة بعطلة رسمية لجميع طلاب الجامعة ليوم واحد وعن كونها مبادرة وخطوة ايجابية تعتبر من احد الحقوق الاساسية التي تحق للطلاب العرب كما يحق لنظرائهم من الوسط اليهودي.

اما عن الاجواء الانتخابية فقد اشار بعض الطلاب ان الامور لا زالت هادئة وانه من الصعب ملاحظة الاجواء الانتخابية في الجامعة منذ اليوم الاول، بينما قال آخرون ان الشعارات الانتخابية ممنوعة في الجامعة.

شاهدوا الفيديو، الذي قام بإعداده كل من الزملاء اسحاق خطيب محمد حصري. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com