" وإن كانت الكلية الأكاديمية العربية للتربية في حيفا اولا وقبل كل شيء مؤسسة علمية رائدة ومتفوقة خطت في السنوات ألأخيرة خطوات واثقة على طريق تحقيق النجاح تلو النجاح، نحو تحقيق اهدافها التي نلخصها بالحصول على لقب جامعة بما في ذلك من معان كثيرة علمية وبحثية واكاديمية وتدريسية، إلا انها وبحكم موقعها الجغرافي الذي لم نختره صدفة بل عن اصرار ودراسة، وبفضل تعددية طاقم محاضريها وتنوع مشارب وانتماءات طلابها والتعددية الفكرية والعقائدية بين موظفيها وطلابها ومحاضريها وادارتها ومجلس ادارتها وامنائها، إنما تحمل معان اضافية تؤكد كونها منارة للتعددية ورمزاً لتقديس العيش المشترك الذي يبنى على اساس المساواة التامة والذي يعتمد على احترام وتشجيع التفاوتات العقائدية والسياسية والاجتماعية بل واعتبارها اساسا للتميز، انطلاقا من ايماني المطلق بان هذه الثوابت مطابقة تماما لصفات وميزات مدينة حيفا"، بهذا استهل المحامي زكي كمال كلمته خلال لقاء العمل الذي جرى مع رئيس بلدية حيفا المحامي يونا ياهف وبحضور أعضاء مجلس الأمناء والتنفيذ ومدير الكلية ونوابه ورؤساء الأقسام في الكلية والهادف الى اقامة اتحاد بين المؤسسات الاكاديمية في مدينة حيفا وفسح المجال امام خريجي الكلية العمل في المؤسسات والمدارس اليهودية العبرية في حيفا.

واستعرض المحامي زكي كمال رئيس الكلية تاريخ الكلية الحافل وانجازاتها على مدار السنين، كما تطرق الى تطلعاتها الهادفة الى الاعتراف بها كأول جامعة عربية في اسرائيل.

واشار بشكل خاص الى دور الكلية العلمي والبحثي ومشاركة محاضريها في الابحاث الرائدة والدقيقة مع باحثين في جامعات عالمية، وخص بالذكر جامعة برمن الالمانية والتي يدأب عدد من الباحثين في الكلية على اجراء ابحاث متطورة بالتعاون مع باحثيها. واضاف قائلا: "نقوم بتكثيف نشاطاتنا العلمية والبحثية من منطلق ايماننا بان الكلية الاكاديمية هي بمثابة مؤسسة علمية تنشد التقدم والتطور الدائم والمستمر في هذا المضمار، لذلك نسعى الى دفع هذه النشاطات ودعمها في شتى المجالات".

المحامي زكي كمال 

وتابع المحامي زكي كمال حديثه مشيرا الى اهمية ايجاد الية عمل تهدف الى اقامة اتحاد مشترك يجمع بين الكلية الاكاديمية والمؤسسات الاكاديمية في مدينة حيفا لتعزيز وتأطير وترتيب التعاون الأكاديمي والعلمي والتربوي والثقافي والاجتماعي، واشار بان الكلية ستفتح ابوابها امام طلاب مدينة حيفا من المدارس اليهودية وانها وتدعوهم للمشاركة في المؤتمرات العلمية العالمية التي تنظمها الكلية سنويا. واضاف بان ادارة الكلية تعمل على دمج خريجيها في اماكن عمل ضمن مدارس مدينة حيفا اليهودية والعربية.

المحامي يونا ياهف

المحامي يونا ياهف رئيس بلدية حيفا، شكر المحامي زكي كمال رئيس الكلية على دعوته وأعرب عن سروره وارتياحه لهذا اللقاء المثمر والبناء. واشار الى اهمية التعاون والعيش المشترك، واضاف قائلا: منذ سنوات نعمل على تحويل حيفا الى مدينة جامعية. هذا وأعرب رئيس البلدية عن ارتياحه للانجازات التي حازت عليها الكلية والمكانة العلمية المتطورة والمتقدمة محليا واقليمياً وعالميا والتي وصلت اليها الكلية كما واعلن عن دعمه وتقديمه كل ما هو مطلوب من اجل الإعلان عن الكلية الأكاديمية العربية جامعة وذكر أيضا بانه بعد جولته في معالم الكلية ثبت له بأنها تعمل كجامعة وعليه من المفروض ان تقوم السلطات المختصة بالإعلان عنها كجامعة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com