اتهم النائب عيساوي فريج من حزب"ميرتس"،اتحاد كرة القدم الاسرائيلية بافتعال نظام جديد لدوري الاولاد في كرة القدم. ومن خلال هذا النظام الجديد فقد بات واضحا ان الفرق العربية للأولاد مفصولة عن بقية الفرق اليهودية ولا تشارك معها في مباريات الدوري.

وفي حديثٍ لمراسلنا مع فريج قال: كرجل رياضي سابق كنت اتصفح الصفحات الرياضية وتفاجئت وأنا اتصفح الموقع الرياضي التابع للاتحاد من ان فرق الاولاد العربية في عدة الوية قد اخرجوها من الدوري وابقوا على الفرق اليهودية ، وجمعوا الفرق العربية في لواء واحد.

وتابع فريج: ابرقت برسالة الى رئيس الاتحاد العام لكرة القدم عوفر عيني بهذا الخصوص متسائلا هل هذا الفصل يأتي في اعقاب العدوان على غزة والتحريض العنصري الممنهج ضد العرب في اعقاب العدوان؟.

وتابع فريج:وكان المحامي محمد لطفي من ام الفحم قد توجه الي بهذا الصدد حيث اكد صحة المعلومات ،وقمت شخصيا بفحص الموضوع مرة اخرى وذهلت لرؤية الحقيقة كما وردني،وهذا الفصل لم يكن في السابق.

وختم فريج:هذا خط احمر لا يمكن السكوت عليه وقد توجه المحامي لطفي الى عدالة التي ستقدم التماسا الى محكمة العدل العليا للبت في هذا الموضوع العنصري بامتياز.

الرد من الإتحاد 

وجاء رد الاتحاد العام على اتهام النائب فريج : نحن نهتم ونثمن عاليا دوريات الاولاد والشبيبة لكرة القدم في جميع انحاء البلاد ،ونهتم ايضا بقضية المساواة التامة والتنويع القومي والمشاركة بين الوسطين دون تمييز مع مراعاة العامل الجغرافي والمهني وطلبات الفرق في الاعتبارات المالية المترتبة في السفر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com