المكونات:
دجاجة كاملة تزن حوالي 1.2 كيلوغرام
بصلة خضراء
4 شرائح من الزنجبيل الطازج المقشر
3 لترات ماء مع ملعقتين صغيرتين من الملح
6 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي
6–8 فصوص من الثوم مفرومة فرماً ناعماً
20 غراماً من الخولنجان، أوالزنجبيل الأزرق
4 أوراق باندان
4 أكواب من الأرز طويل الحبّة غير المطبوخ، مغسول ومصفى
1 ملعقة صغيرة من الملح الناعم

الطريقة:

ضعي البصلة الخضراء والزنجبيل في بطن الدجاجة، واغلي الماء المملح في قدر كبير. ضعي الدجاجة في الماء وصدرها إلى أسفل، وغطّي القدر واتركيها تغلي على نار هادئة لمدة تتراوح بين 30 و40 دقيقة. أخرجي الدجاجة من القدر وضعيها ماء مثلّج قبل أن تقطعيها إلى قطع صغيرة مناسبة للتقديم.

لتحضير الأرز:
سخّني الزيت في مقلاة عميقة (ووك) وأضيفي الثوم والخولنجان وقلّبي حتى يفوح عبقهما. أضيفي أوراق الباندان والأرز غير المطهو وقلّبي لدقيقة أو اثنتين. انقلي الأرز إلى القدر الخاص بطهو الأرز ملّحي وأضيفي نحو 3 إلى 3 أكواب وربع من مرق الدجاج الساخن، واطهي الأرز حتى ينضج.

نكهة الشهر
يقام مهرجان المأكولات السنغافورية في هايبرماركت لولو في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة الشهر المقبل. وهنا سوف تثير "هي" شهيّتكم مع طبقين من أشهر الأطباق الوطنية السنغافورية وألذها – السلطعون الحارّ والدجاج بالأرز.

يشارك في المهرجان، الذي يمتدّ لأسبوعين بين 20 فبراير و3 مارس 2013، ما يزيد عن 20 شركة أغذية ومشروبات سنغافورية، ستقدّم مجموعة مختارة من المأكولات السنغافورية الأصلية مثل الصلصات الجاهزة للطبخ والمعكرونة السنغافورية، والوجبات الخفيفة التقليدية والشاي، فضلاً عن الأطباق الخاصّة.

وتشارك في المهرجان الشيف أون فيوليت، الشهيرة في عالم الطهو التقليدي في سنغافورة، لتُظهر مدى سهولة طهو المأكولات السنغافورية الأصلية في المنزل. الشيف فيوليت استشارية موثوق بها في الأغذية، وهي باحثة ومؤلفة في هذا المجال، وقد نالت عن جدارة لقب "سفيرة الطعام السنغافوري".

من المنتظر أن يكون مهرجان المأكولات السنغافورية، بأطعمته اللذيذة، والفعاليات الترفيهية التقليدية، وعروض الطهو المباشرة التفاعلية، والجوائز المذهلة، يوماً للمرح والمتعة لمحبي الطعام ومن الأفراد والعائلات. دوّنوا هذا المهرجان الحافل في مفكراتكم ولا تفوّتوا فرصة حضوره.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com