يواصل مصنعو السيارات الكهربائية من تعزيز تواجدهم في أسواق السيارات المختلفة، حيث اكتسبت هذه النوعية شهرة كبيرة بين متابعي عالم السيارات، لما تتمتع به من تجهيزات تكنولوجية متعددة، وتقنيات حديثة، بل أصبحت منافسا شرسا للإصدارات التي تعمل بالوقود التقليدي.

وتعد سيارة 7X هي احدث نسخة كهربائية كشفت عنها زيكر الصينية، وذلك عن فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدام SUV، ويبدو أن الصانع الصيني أراد أن يبهر محبي التسارع والانطلاق، حيث قدمت بقدرات فنية تجعلها تستطيع التسارع من 0 لـ 100 كم/ساعة خلال مدة زمنية تقدر بـ 3.8 ثانية فقط.

تعتمد السيارة زيكر X7 على بطارية سعة 100 كيلووات، تمنحها القدرة على السير لمدى 780 كيلومتر، بينما تأتي بنسخة قياسية تعتمد على بطارية سعة 75 كيلووات، والتي تجعلها تسير لمسافة 605 كيلومتر.

الأبعاد الخارجية للسيارة زيكر X7
ترتكز سيارة زيكر X7 على قاعدة عجلات بطول 2.93 متر، بينما يبلغ طولها نحو 4.83 متر، و1.93 متر للعرض، ويصل ارتفاع هذه النسخة إلى 1.66 متر.

تجهيزات سيارة زيكر X7

دعمت السيارة زيكر X7 بجنوط رياضية تتناسب مع المفهوم الخاص بنسخة الـ SUV، ومقابض أبواب مخفية، وواجهة أمامية ذات مظهر عصري، إلى جانب مجموعة من حساسات الحركة.

زودت السيارة زيكر X7 بكاميرا بانوراما، ورادار، مع تقنية رصد النقاط العمياء، وتحديد المسار، بالإضافة إلى نظام صوتي ترفيهي، وشاشة تعمل باللمس، وعجلة قيادة تدعم الكثير من أوامر التحكم.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com