تتواصل إبداعات شركات تصنيع السيارات من الجانب التنافسي، ربما يتعلق الأمر بالقدرات الفنية الخارقة من جانب الانطلاق والتسارع، أو قدرات المحرك، إلى جانب التجهيزات التقنية والتي تشمل وسائل التحكم المختلفة وبرامج الحماية والرفاهية.

ويبدو أن الصانع الصيني أراد أن يبهر محبي عالم السيارات، وذلك عبر النسخة بي واي دي U8، والتي لديها قدرة الطفو على الماء لمدة تستغرق 30 دقيقة، إلى جانب الكثير من التقنيات الاخرى، مع إطلالة خارجية تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدام.

بي واي دي U8
جاءت السيارة بي واي دي U8 الرياضية بتصميم تحت إشراف الألماني WOLFGANG EGGER، وانطلقت عبر علامة YANGWANG التابعة لشركة BYD، وحصلت على مظهر خارجي عصري يتسم بالصرامة، مع إمكانية خوض الممرات القياسية بعمق واحد متر، ويصل إلى 1.4 متر للنسخة الفاخرة، مما يمنحها أفضلية الطفو.

القدرات الفنية للسيارة بي واي دي U8

تستطيع السيارة بي واي دي U8 التسارع من وضع السكون 0 وصولاً إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال مدة زمنية تقدر بـ 3.6 ثانية، حيث دعمت بمحرك هجين PHEV، يستطيع ان ينتج قوة تصل إلى 883 كيلوواط، أي ما يعادل 1184 حصانا.

تصل سعة خزان الوقود إلى 75 لترًا، وبطارية ليثيوم فوسفات بوتاسيوم LFP بقدرة 49 كيلووات، تعمل بشحن تلقائي من خلال محرك بنزين سعة 1200 سي سي، أو يتم إعادة الطاقة عبر شاحن خارجي، ويصل المدى التشغيلي للسيارة إلى 1000 كيلومترًا.

تجهيزات السيارة بي واي دي U8

زودت السيارة بي واي دي U8 بنظام صوتي ترفيهي مكون من 22 مكبر، ثلاجة، عدد 16 كاميرا، بالاضافة إلى مستشعرات بالموجات فوق الصوتية، 5 رادار، و3 وحدات ليدر، إلى جانب 38 مستشعر ضمن أنظمة مساعدة السائق.

تحتوي سيارة بي واي دي U8 أيضا على فتحة سقف بانوراما بإطلالة النجوم المضيئة، وعدد 3 شواحن لاسلكية، شاشة عرض على الزجاج الامامي، بواقع معزز يبلغ 70 بوصة، بينما تضم عدد 2 شاشة للسائق والمقعد الامامي بقياس 23.6 بوصة، بالاضافة إلى شاشة عمودية 12.8 بوصة.

سعر السيارة بي واي دي U8

يذكر أن سيارة بي واي دي U8 قدمت بسعر يقارب الـ 150 ألف دولار أمريكي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com