أظهرت بيانات جديدة من شركة "أڤياه تخزين"، التي تدير 13 موقعًا في جميع أنحاء البلاد، أن هناك زيادة في الطلب على خدمات التخزين خلال أشهر الصيف. سجلت الشركة زيادة بنسبة 8% في الطلب على خدماتها من يونيو إلى أغسطس، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

تشير البيانات أيضًا إلى أن متوسط فترة التخزين يصل إلى 12 شهرًا، بينما كان متوسط حجم التخزين خلال شهري يوليو وأغسطس 19 متر مكعب، مقارنة بـ14 متر مكعب في باقي أشهر السنة. السبب الرئيسي لاستخدام خدمات التخزين كان الانتقال بين الشقق.

يرجع هذا الارتفاع في الطلب إلى عدة عوامل، بحسب ما يوضحه ميخائيل فوراز، مدير التسويق في "أڤياه". أولاً، يشهد سوق العقارات نوعًا من "التصحيح" بعد عام 2023 الذي تميز بحالة من عدم اليقين وتأجيل القرارات المتعلقة بالشراء والبناء والتجديد. ثانيًا، هناك زيادة في عدد الإسرائيليين الذين ينتقلون للعمل في الخارج (ريلوكيشن) ويحتاجون إلى تخزين جزء من ممتلكاتهم.

بالإضافة إلى ذلك، يضيف فوراز أن "التأخيرات الكبيرة في قطاع البناء، التي تؤدي إلى تأجيل تسليم الشقق الجديدة، تدفع العديد من الناس للبحث عن حلول سكن مؤقتة واستخدام خدمات التخزين خلال فترة الانتقال".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com