في ضوء الأحداث الأخيرة، دعا المجلس الوطني للأمن الجمهور إلى اتخاذ تدابير وقائية مشددة عند السفر إلى الخارج. يأتي هذا في ظل إعلان إيران وحزب الله وحماس (بالإضافة إلى جهات أخرى) عن نيتهم الانتقام لمقتل رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية ومسؤول الجهاز الاستراتيجي في حزب الله فؤاد شكر (سيد محسن). وتوجد مخاوف من احتمال استهداف مواقع إسرائيلية/يهودية في الخارج، مثل السفارات، الكنس، والمواقع الأخرى.

يأتي ذلك في سياق المخاوف من أن التصعيد قد يزيد من دوافع عدد من المنظمات والجهات الفردية لتنفيذ هجمات ضد إسرائيليين في مختلف الدول حول العالم.

التوصيات

لذلك، يوصي المجلس الوطني للأمن الجمهور بدراسة ضرورة السفر إلى الدول ذات مستويات التحذير المتوسطة والعالية (المستويين 3 و4). في الوجهات الأخرى، يُنصح باتخاذ تدابير وقائية مشددة والالتزام بالتوصيات المفصلة على موقع المجلس، بما في ذلك زيادة اليقظة أثناء التواجد في الأماكن العامة (مثل المولات، المطاعم، الفنادق، البارات وغيرها)، وتجنب إبراز الرموز الإسرائيلية واليهودية، والابتعاد عن المشاركة في الفعاليات الجماهيرية غير المؤمنة، والابتعاد عن المظاهرات والاحتجاجات.

تجدر الإشارة إلى أن تحذيرات السفر لا تشمل التواجد في دولة لأغراض الترانزيت، باستثناء الترانزيت في دول العدو (سوريا، لبنان، العراق، إيران، اليمن) والدول ذات التهديد العالي (ليبيا، الجزائر، باكستان، أفغانستان، والصومال). كذلك، يُوصى عند التخطيط للسفر إلى الخارج التحقق من أن مسار الرحلة لا يمر فوق دول العدو (مثل لبنان، إيران، سوريا، اليمن، والعراق) والدول ذات التهديد العالي التي لا تقيم علاقات مع إسرائيل (مثل أفغانستان، ليبيا، الصومال، باكستان، والجزائر).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com