أفاد بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق الرسمي للإعلام العربي في سلطة الإطفاء والإنقاذ، أن طواقم عديدة من الإطفاء والإنقاذ تعمل على إخماد حرائق اندلعت في المنطقة الشمالية ومشمار هيردين إثر سقوط قذائف صاروخية قادمة من الجانب اللبناني. الطواقم تعمل حاليًا في 10 مناطق مفتوحة وتحاول السيطرة على النيران ومنع انتشارها إلى مناطق إضافية. حتى اللحظة، لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات في هذه المناطق.

في سياق متصل، كشف تقرير جديد صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن الخسائر التي تكبدتها إسرائيل في شمال البلاد منذ اندلاع تبادل الهجمات بين إسرائيل وحزب الله قبل 10 أشهر.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، يأتي هذا التقرير في ظل استمرار المواجهات بين إسرائيل وحزب الله، التي بدأت في 8 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، دون وجود استراتيجية واضحة أو نهاية في الأفق. التقرير أشار إلى مقتل 31 إسرائيلياً وإصابة أكثر من 270 آخرين بجراح، إضافة إلى إجلاء 62 ألف إسرائيلي من مستوطنات الشمال.

158 الف دونم 

حزب الله أطلق نحو إسرائيل أكثر من 7500 صاروخاً وحوالي 200 طائرة مسيرة منذ بداية المواجهات. وخلال العشرة أشهر الماضية، التهمت الحرائق الناتجة عن سقوط هذه الصواريخ والطائرات المسيرة 158 ألف دونم من الأراضي في عموم الشمال، حيث وقعت معظم الأضرار في منطقة الجولان (90,460 دونماً) والجليل الأعلى (49,915 دونماً).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com