بدأت المحاكم الدينية الدرزية من خلال منظومة متطوّرة وجديدة بتقديم خدمة على موقع المحاكم الدينية الدرزية يتيح الحصول على نسخة من إذن الزواج أو عقود الزواج من عام 2013 حتى اليوم. وتأتي هذه الخدمة كخدمة مكمّلة وإضافية لسلسلة خدمات الكترونية متطورة بدأ العمل بها منذ سنة عندما قامت إدارة المحاكم الدينيّة الدرزية بإطلاق موقع الانترنت "نت المحاكم" (نت بيت هدين) والذي يتيح تقديم وثائق للمحكمة الدينيّة الدرزيّة والوثائق القضائية ومراجعة وثائق في المحكمة من خلال القناة الالكترونية. اذ يمكن تقديم أي طلب للمحكمة من طلبات زواج، طلاق، حصر إرث وصاية وأمور أخرى من خلال "نت بيت هدين" المنظومة المحوسبة.

كيفية الدخول 

هذا ويمكن الاطلاع على اذن الزواج وعقود الزواج، من خلال موقع المحاكم الدينية الدرزية التابع لموقع وزارة العدل يتطلب الوصول إلى إذن الزواج و/أو عقود الزواج التعريف الحكومي المتبع للدخول الى المرافق الحكومية.

هذا وبحسب المعطيات الأخيرة التي نشرتها إدارة المحاكم الدينية الدرزية مؤخرًا فإنه من خلال السنة الأخيرة استخدم موقع الانترنت "نت المحاكم" أكثر من 30 ألف زائر وتم استخدام أكثر من 155 ألف خدمة الكترونية عن بُعد. كما ورصدت الأرقام ان أكثر من 230 محام استخدم المنظومة الجديدة.

ومتابعة للتحديثات الأخيرة أضاف المحامي حسن مداح مدير المحاكم الدينية الدرزية: "الخدمات التي تقدّمها المحاكم الدينية الدرزية عبر المنصّات الرقميّة تساعد الأشخاص على الحصول على الخدمة المطلوبة بوقت وتكلفة أقل. من المهم بالنسبة لي أن أشدّد على أننا نواصل التطوّر وتنجيع الخدمات التي من شأنها توفير الوقت والمال للجميع وتحسين الخدمة التي ستكون متاحة للجميع في أي وقت وفي أي مكان".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com