اختتمت دورة للنساء القياديات في السلطات المحلية في الشمال، وهذه واحدة من سلسلة دورات لتمكين ورفع مكانة المرأة في البلاد، وذلك بتمويل الوزارة لرفع وتمكين المرأة، في مكتب رئيس الحكومة ومركز السلطات المحلية في البلاد.

وقد نظمت الدورة عن طريق (أشكول كنيرت وعمكيم)التي تضم ١٥ سلطة محلية وبلدية في منطقة الشمال.

يذكر ان هذه الدورة اعطت الأدوات اللازمة للنساء القياديات، وتشجيعهن من أجل العمل القيادي والاجتماعي والبلدي، من منطلق الإحساس بالتعاون في اتخاذ القرارات وخلق روح التعاون الكامل بين المنظمات النسائية والسلطات المحلية، كما وتهدف إلى بناء الثقة بين النساء العربيات واليهوديات من أجل دعم التعايش اليهودي العربي.

من جهتها افتتحت الدورة السيدة اوشرا فريدمان، القائمة بأعمال المديرة العامة للوزارة، وأثنت على دور المستشارات لرفع وتمكين المرأة، وقالت إن الوزارة تعمل جاهدة على ايجاد الميزانيات وتخصيصها وفتح نداءات في السلطات المحلية للعمل أكثر على إقامة فعاليات ودورات لتمكين النساء وإعطاءهن الفرص المناسبة.

كما وتم تمويل قسم من فعاليات هذه الدورات بالشراكة مع جمعية كين، التي تهدف إلى تمكين ودعم المرأة في البلاد، حيث رحبت السيدة اوريت رئيسة جمعية كين بالتعاون المشترك والعمل على زيادة الوعي وتثقيف النساء. وأخذ دورهن من ناحية المساواة في مواقع اتخاذ القرارات ودمجهن في مناصب حكومية مختلفة.

هذا وقد رحب السيد درور لالوش، مدير أشكول كنيرت وعمكيم بالمشتركات، وذكر أن للمرأة دورها القيادي في المجتمع، ويجب علينا دعمها وتوصيلها لموقع اتخاذ القرارات في الدولة، وذكر أن الاشكول يرحب بدور المرأة وهو يعتبر بيتًا مفتوحًا لجميع النساء ويدعم التعايش السلمي بين مواطني الدولة بدون تمييز.

من جهتها، قالت السيدة سريا نجيدات، المستشارة لرفع وتمكين المرأة في المجتمع العربي، إننا نسعى لإيجاد الحلول لجميع المصاعب والعقبات التي تعترض مكانتنا، وأننا في مركز السلطات المحلية في البلاد نعمل بكثافة وبجهد كبير لدعم المستشارات، ورفع مكانتهن في المجتمع الإسرائيلي عن طريق تجنيد الموارد والميزانيات لتدعيم وبناء مشاريع اقتصادية و ثقافية، وذلك بالتعاون مع الوزارات المختلفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com