آثار الحرب واضحة أيضا في مؤسسات التعليم العالي: زيادة بنسبة 122% في طلبات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لعلاج الصحة العقلية منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر.

تم الكشف عن ذلك هذا الأسبوع في الاجتماع الأول من نوعه لمنتدى برنامج "الصمود من أجل الأوساط الأكاديمية"، الذي يديره الائتلاف الإسرائيلي للصدمات وحضرته 22 مؤسسة أكاديمية. "الحرب وعواقبها تلتقي بنا جميعا، بما في ذلك الشباب في الأوساط الأكاديمية بالطبع"، قالت ميخال إلران، مديرة برنامج "الصمود أمام الأوساط الأكاديمية" في ائتلاف الصدمات الإسرائيلي. الهدف من البرنامج هو تقديم حلول وخدمات فريدة لتعزيز المرونة العقلية في المؤسسات الأكاديمية.

تم جمع البيانات من المؤسسات الأكاديمية المشاركة في البرنامج والجامعات والكليات، من سابير في الجنوب إلى كلية تل حاي في الشمال. في المؤسسات الأكاديمية في المنطقة الوسطى، كانت هناك زيادة بنسبة 144٪ في طلبات علاج الصحة العقلية منذ بداية الحرب. وهذا على النقيض من زيادة بنسبة 20% في المؤسسات الأكاديمية في الشمال. وجاء الرقم الأكثر إثارة للقلق من المؤسسات الأكاديمية في الجنوب، مع زيادة بنسبة 600% في طلبات المساعدة النفسية.

عن التصميم 

تم تصميم برنامج "المرونة أمام الأوساط الأكاديمية"، الذي بدأته ودعمته مؤسسة روتشيلد، واتحاد الطلاب، ومؤسسة غروس، ومؤسسة عزرائيلي، و"جي إف آي" (JFNA)، لتكييف نموذج مراكز المرونة العاملة في السلطات المحلية مع المؤسسات الأكاديمية.

علامة أخرى على الضيق هي تضاعف معدل الطلاب الذين يفكرون في ترك شهاداتهم منذ الحرب. هذا العام ، فكر 38% من الطلاب في الإقلاع عن التدخين، مقارنة ب 20% في الأيام العادية. في فصل التوظيف ، وجد أن 22٪ أجبروا على التغيب عن العمل لفترة طويلة ، وأبلغ 20٪ عن تأخير في بدء العمل ، و 11٪ تم فصلهم أو وضعهم في إجازة غير مدفوعة الأجر نتيجة للحرب. "كشفت الحرب عن الضعف الكبير للطلاب في حالات الأزمات - نفسيا ومهنيا" ، اختتم الحنان فيلهايمر ، رئيس الاتحاد الوطني للطلاب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com