حاور موقع بكرا "افرات افيك" - مديرة في برنامج "هتسوعريم"، حول اهمية هذا البرنامج والفعاليات والنشاطات التي ينظمها هذا البرنامج.

وقالت خلال حديثها:

"تأسس برنامج "هتسوعريم" بهدف إنشاء "احتياطي إداري بهدف إحداث التغيير في الخدمة المدنية". يقوم البرنامج بتحديد وفرز وتدريب ودمج رأس المال البشري المتميز، من وجهة نظر شخصية وأكاديمية واجتماعية في العمل في الخدمة المدنية".

وأضاف: "انضم حتى الآن ما يقرب من 250 خريجًا من 9 دفعات إلى الخدمة المدنية (الفوج العاشر من البرنامج في مرحلة التدريب، ونعمل الآن على توظيف الفوج الحادي عشر) في مهام معقدة وواسعة النطاق، تتطلب مشاركة أكثر من جهة حكومية واحدة. ويسعى البرنامج إلى توظيف الأفضل والأكثر تميزًا من جميع شرائح المجتمع في إسرائيل - مهنيًا، حسب العمر، أماكن الإقامة، والقطاعات السكانية. يتم قبول ما يصل إلى 30 طالبًا في البرنامج في كل دورة، من بين مئات المتقدمين".

توفير استجابة سريعة ودقيقة للاحتياجات المتغيرة

وتابع: "تكمن أهمية البرنامج، في قدرته على توفير استجابة مرنة وسريعة ودقيقة، للاحتياجات المتغيرة للخدمة المدنية في رأس المال البشري عالي الجودة - للمهام والتحديات الجديدة (مثل إنشاء مديرية تاكوما) وكذلك للفرص واستجابة للمبادرات الجديدة (مثل إنشاء هيئة الشباب أو وحدة "همئيتس" في وزارة النقل وطريقة إدارتها، تمكن من المرونة واستغلال إمكانات النفوذ) لكل طالب وطالبة في شبكة الطلاب بشكل عام، لصالح الجمهور في إسرائيل".

لمزيد من التفاصيل: 

https://govextra.gov.il/civil-service-commission/tzoarim/home/

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com