كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، عن الحصيلة الجديدة لعدد القتلى والجرحى بعد قرابة 24 ساعة على انطلاق عملية "طوفان الأقصى".

ووصل عدد القتلى إلى 700 فيما عدد الجرحى تجاوز 2000، متحدثة عن عشرات الأسرى الذين تم نقلهم إلى قطاع غزة يقدر عددهم بـ130.

الجيش الإسرائيلي ما يزال يهاجم ويقصف قطاع غزة، كما هو الحال في جولة أو عملية أخرى

قال الصحافي ومحلل الشؤون العسكرية في هيئة البث "روعي شارون"، حول التصعيد الحاصل في المنطقة، والتوتر الحاصل، إنه مضى اكثر من 27 ساعة على بدء المعركة، وعلى الحرب بين غزة واسرائيل، والتي بدأت منذ صباح يوم امس، والجيش الإسرائيلي ما يزال يهاجم ويقصف قطاع غزة، كما هو الحال في جولة أو عملية أخرى، بعيدًا جدًا عن القدرات النارية للقوات الجوية.

الشرق الأوسط بأكمله يفحص سلوك وتعامل إسرائيل

وأضاف: "الأمر الوحيد الذي أفكر فيه هو التخوف من إيذاء المختطفين الإسرائيليين. وهذه معضلة ذات حجم لم نشهده من قبل، بينما في الخلفية يقوم الشرق الأوسط بأكمله بفحص سلوك وتعامل إسرائيل".

وكان الجيش الإسرائيلي أكد أن قواته ما زالت تقاتل في أكثر من 20 موقعا، مئات المسلحين الفلسطينيين الذين تسللوا إلى إسرائيل من قطاع غزة في هجوم مباغت شنته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وخلف مئات القتلى والجرحى.

اطلاق عملية "السيوف الحديدية" ضد حركة حماس في قطاع غزة

وعلى أثر الهجوم أعلن الجيش الإسرائيلي السبت إطلاق عملية "السيوف الحديدية" ضد حركة حماس في قطاع غزة.

وأعلن الجيش عن حالة "تأهب للحرب"، وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "نحن في حالة حرب وسننتصر فيها"، وفق تعبيره.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com