النشر الأول: تم تقديم الالتماس الأول ضد قانون الخميرة إلى المحكمة العليا صباح اليوم (الثلاثاء). وكان الالتماس ضد مستشفى لنيادو في نتانيا، في أعقاب منع امرأة حامل معرضة للخطر ومعها حزمة من رقائق بيساش من الدخول إلى المركز الطبي. بالإضافة إلى إدارة المستشفى، تم تقديم الالتماس ضد وزير الصحة بالوكالة يوآف بن تسور (شاس) ووزارة الصحة.

وفي الالتماس المقدم صباح اليوم، طالبت حركة "أحرار إسرائيل" المحكمة العليا بالتدخل الفوري لمنع البحث في الملفات أو التفتيش المادي لمن يأتون إلى بوابات المستشفى ، ووقف إمكانية منع المرضى والزوار من دخول المستشفيات لأنهم يمتلكون مواد مخمرة. وجاء في الالتماس: "موضوع الالتماس صريح، واضح وعلني، مستشفى لنيادو انتهك أحكام القانون ، وكذلك الأمر الذي أصدرته المحكمة فيما غضت وزارة الصحة ومكتبه الطرف".

وبحسب الملتمسين ، فإن التعديل رقم 13 لقانون حقوق المريض ، المعروف باسم "قانون الخميرة" ، "لم يغير القانون الذي كان متعارف عليه من قبل ولم يسمح بالبحث في ملفات زوار المستشفى أو منعهم من دخول المستشفى. " لذلك ، حسب رأيهم ، لا يزال حكم المحكمة العليا ساري المفعول.

وقال المحاميان حاجي كالاي وأهاد روزين أديا شينوالد: "هذا انتهاك للحق في الملكية وحرية التنقل. هناك انتهاك جسيم وخطير وصارخ لسيادة القانون. وهناك من يعتقد ذلك بسبب ديانتهم بامكانهم مطالبة الاخرين بتقبل معتقداتهم ضد ارادتهم". واضافوا: "الحق في الحرية الدينية هو حق سلبي، فالدولة لا ينبغي أن تتدخل في عادات الشخص ولا تعطي الفرد الحق في فرض معتقداته الدينية على الآخرين ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com