قال د.بهاء الدين السيقلي أستاذ القانون , رئيس مركز حوار للدراسات في غزة ل بكرا ردا على المشككين بنتائج تحقيق النائب العام في غزة حول حريق مخيم جباليا ان من لديه رواية مغايرة لرواية النائب العام محمد النحال فليقدمها للنائب العام مشيرا الى انه لا يصح ان نشكك بنتائج التحقيق دون تقديم الادلة القانونية.

واضاف لقد نشرت الرواية الحقيقية ممثلة بالنائب العام الدكتور محمد النحال خلال مؤتمر صحفي معززة بفيديوهات وأفادت الشهود والمقربين ومعطيات التحقيق نجدها قانونية ومنطقية هذا يجعلنا ان نتعامل مع القضية على انها قضاء وقدر اكثر منها جنائية.

واكد ان التداول في الشائعات حول هذا الموضوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي غير مجدي وغير مفيد وقال حتى لو افترضنا جدلا ان القضية جنائية فحسب القانون فان الدعوة الجزائية انقضت باستشهاد الدكتور أبو ريا لذا لا قيمة بالتحقيق الجنائي في هذه الدعوى.

وأضاف اذا كانت هناك ادلة أخرى قانونية تؤكد ان الحادث جنائي بفعل فاعل نطالب بإعادة التحقيق على قاعدة احقاق العدالة.

نشاطر العائلة حزنها، والحريق غير متعمد 

بدوره قال منذر الحايك الناطق باسم حركة فتح في قطاع غزة لـ بكرا نحن نشاطر عائلة أبو ريا وعائلتي الكحلوت وجاد الله بوفاة اقربائهم وأنسبائهم ونتمنى لهم الرحمة وما حدث نضعه في سياق القضاء والقدر ولا نستطيع ان نضيف على ذلك احتراما للعائلة ولأهالي قطاع غزة.

وأضاف هناك من يشكك عبر وسائل التواصل الاجتماعي بنتائج التحقيق فهو يتحمل المسؤولية لكن نحن في حركة فتح نعتبر ان الحادث نجم عن حريق وثبت بالدليل القاطع ان من قام به هو احد افراد المنزل الذي دعا لحفلة عيد الميلاد لكن نواياه كانت عمدا ام لا فهو امر لا علاقة لنا به.

وكانت النيابة العامة في قطاع غزة أعلنت نتائج التحقيق الذي أجرته حول الحريق الذي وقع في بناية سكنية لعائلة المواطن فرج أبو ريا شرق مخيم جباليا في قطاع غزة وادى لوفاة 22 مواطنا من العائلة.

واكد النائب العام في غزة محمد النحال ان لا متسبب خارجيا في الحريق وهذا ما تؤكده جملة من الأدلة ابرزها الأدلة الفنية والجنائية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com