قررت إدارة مؤسسة التأمين الوطني، بعد اسبوع من منح بريد إسرائيل إمكانية توزيع الهبات على المواطنين نقدًا، انها ستسمح لأهالي بالحصول على هبات اولادهم بعد الحصول على توكيل منهم.

وعلم أنه من بين 350 الف مواطن، والذين لا توجد حسابات مصرفيّة لهم، وصل إلى سلطة البريد 88.3 الف مواطن وحصلوا على الهبة نقدًا، مما يعني أنه وحتى لآن تم صرف بلغ قدره 271 مليون شيكل.

ورغم ذلك، تبقى 270.5 الف مواطن الذين وحتى اليوم لم يحصلوا على الهبات الحكومية، لعدم وجود حساب لهم، ولعدم وصولهم إلى فروع البريد المختلفة.

واشار التأمين الوطني أنّ أغلب الواصلين لاستلام منحهم في البريد كانوا من مدوعين عليت (1242 مواطن)، ومن نتانيا (1076 مواطن)، ومن عرابة (1059 مواطن)، ومن بيت شيمش (1028).

كما وعُلم أنّ أغلب المواطنين الذين لم يحصوا على منح من التأمين الوطني هم من الناصرة ورهط.

توضيحات

وفي حديثنا مع مدير التأمين الوطني مئير شبيغلر ناشد الأهالي بالتوجه الى فرع البريد لتلقي مستحقاتهم، حيث قال في حديثه لموقع بكرا :" بدأنا في توزيع الهبات المالية في بداية شهر اب الجاري، وقامت مؤسسة التأمين الوطني بتحويل المبالغ لكل من يوجد له حساب بنكي، ومن ثم اعلنا بأن كل من لا يوجد له حساب بنكي باستطاعته التوجه لفروع البريد المختلفة، مع ابراز بطاقة الهوية الشخصية، وأيضا يمكن للأهالي الحصول على هبات اولادهم بعد ابراز توكيل منهم. نحن في مؤسسة التأمين الوطني لا نستطيع اجبار أي فرد بالحصول على الهبات، ولكن نحن نوجههم ونساعدهم، واكون سعيد جدا اذا توجه جميع المواطنين، الذين لم يستلموا الهبات حتى الان، لفرع البريد ويمارسون حقهم لكي يحصلوا على الهبات"
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com