أطلق نشطاء استراليّين، حملة على شبكات التواصل الإجتماعي، تطالب حكومة ولاية فكتوريا بتشديد العقوبات على المشتبه به بقتل آية سعيد مصاروة من باقة الغربيّة، كودي هرمان.

يقول عضو الجالية الفلسطينية في أستراليا - رياض البحيصي لـبكرا:" ما أطلقناه هو حملة تشديد القوانين الأسترالية ضد الجناة بعد مقتل أية سعيد مصاروة و المطالبة الرئيسيّة من هذه الحملة ، هي انزال اقصى عقوبة حسب القانون وهي سجن لمدى الحياة مع عدم الإفراج والهدف كما قلت وذلك بسبب أنّه في بعض الأحيان، يتمّ الإفراج عن الجناة بعد عدد معيّن من الأعوام بسبب حسن السلوك مع العلم أنّه لا يوجد حكم اعدام عندنا".

يستطرد كلامه قائلا:" كان في السابق قانون يقضي بعقوبة الإعدام، امّا اليوم فلا وعليه نتمنّى أن تصل رسالتنا لحكومة ولاية فكتوريا لأنّها هي المسؤولة عن متابعة قضيّة آية كونها قتلت في ملبورن التي تقع في حدود ولاية فكتوريا".


وحول التجاوب مع الحملة، يقول:" نرى أن هناك إقبال على التجاوب مع الحملة، لكن نريد أن يصل عدد التوقيعات الى 25 ألف توقيع".


يشير البحيصي الى انّ:" الجرائم موجودة في العالم كلّه ولكن في استراليا هناك جرائم ضد المرأة كمرأك وبحسب أخر احصائيّة كانت في العام الماضي، أنّ المنطقة تشهد في كلّ أسبوع، وقوع جريمة قتل تروح ضحيّتها امرأة".

ينهي حديثه مشدّدا:" قضيّة العنف ضد المرأة هي قضيّة دارجة عالميّاً واستراليّاً كذلك وعادة المشتبهين في جرائم القتل ضد المرأة الأستراليّة هم من طرفها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com