دشّن وزير التعليم نفتالي بينت والمديرة العامّة للوزارة ميخال كوهن ومديرة لواء الشمال ، د. أورنا سمحون  برنامج  " الوزير بينت لدعم  جهاز التعليم في الشمال" وذلك خلال  اللقاء الذي جمع بينهم وبين قرابة 100 من رؤساء السلطات المحليّة  من جميع الأوساط ومديري أقسام معارف . ومن المقدر أن تفوق الميزانيّة الاجماليّة للبرنامج أل- 0.5 مليار شاقل .

يشار إلى أن برنامج الوزير بينت لدعم الشمال جاء لاعطاء حلول للنواقص والاحتياجات في الشمال  حيث يتميّز الشمال بأنّه يشمل سلطات محليّة كثيره موزّعة على منطقة جغرافية كبيره . هذا يشكّل صعوبة تقديم خدمات لجميع السلطات المحليّة حيث يضطر الكثيرون من السفر لأماكن بعيده لتوفير خدمات تعليميّة  أو دورات لأولادهم  في ساعات ما بعد الظهر وهناك العديد من الأهالي لا يستطيعون القيام بذلك لعدم تمكّنهم من توفير السفريّات ممّا يضطرهم للتنازل عن الدورات التعليميّة .

من الجدير ذكره أنّ نحو 65% من السلطات المحليّة في الشمال هي من الوسط غير اليهودي  ومعظم هذه السلطات تعاني من مشكله اقتصادية أو تتواجد في أزمة مالية  ومن هنا في أعقاب هذه المعطيات ايضًا قرّر وزير التعليم نفتالي بينت اطلاق برنامج " الوزير لدعم السلطات المحليّة في الشمال".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com