ناشد الناطق باسم أصحاب المنازل المهدمة في قرية قلنديا شمال القدس، صلاح عجالين، القيادة الفلسطينية التحرك العاجل على مختلف الأصعدة لوقف سياسة الاحتلال المتصاعدة بهدم منازل المواطنين، لا سيما في محافظة القدس.

وقال عجالين، عقب أداء المواطنين صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام المقامة بجانب أنقاض المنازل المهدمة في القرية، اليوم الجمعة، إن هدم 11 بناية خلال ليلة واحدة، وما تلاه من تنفيذ سلسلة اقتحامات متكررة للقرية وتصوير وأخذ القياسات لبعض المنازل، يعني أن هناك شيئاً جديداً قادماً تُعد سلطات الاحتلال له".

تصعيد إسرائيلي 

واعتبر عجالين أن استهداف قرية قلنديا وتوسعها العمراني يأتي كجزء من سياسة إسرائيلية بتصعيد عمليات هدم المنازل وتهجير المواطنين في القدس واستهداف الوجود الفلسطيني فيها، خصوصاً مع توزيع مجموعة أوامر هدم إدارية في قرية العيسوية مؤخراً، ما يستدعي تحركاً فورياً لا سيما على الصعيد الدولي قبل حصول "مجزرة هدم" جديدة سواء في قلنديا أو العيسوية أو غيرهما".

ويواظب أهالي قرية قلنديا شمال القدس على أداء صلاة الجمعة وتنظيم فعاليات يومية في خيمة الاعتصام قرب أنقاض بناياتهم الـ "11"، منذ أن هدمها الاحتلال قبل نحو شهرين بادعاء "البناء دون ترخيص"؛ لتأكيد صمودهم على أرضهم ومن أجل المسارعة بإعادة إعمارها من جديد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com