توجّه الشاب الفحماوي صبحي محاجنة، لمراسل موقع بكرا معربا عن تذمُّره من الأوضاع التي يعاني منها حجّاج مدينة ام الفحم والمنطقة، الذين سافروا لأداء فريضة الحج عبر الجوّ وليس البرّ.
ويتواجد ذويّ الشاب محاجنة، في الديار الحجازية لأداء فريضة الحج ومن المفترض ان يعودوا أدراجهم الىالبلاد، يوم غد الاحد.
وعلم ان هناك توجيهات للحجاج بأنهم سيعودون بطائرات مختلفة، المقصود ان المجموعة سيتم توزيعها على عدد من الطائرات.

العودة على متن طائرات مختلفة ولا يعرفون موعد الاقلاع

وقال الشاب محاجنة لبكرا:" اهلي يتواجدون في بلاد الحجاز برفقة ما يقارب 40 شخصا، من كافة احياء مدينة ام الفحم، لا يعلمون مواعيد الطائرات، المفروض ان يعودوا غدا الى البلاد وأخبروهم بأنهم سيعودوا على متن طائرات مختلفة وليس طائرة واحدة كما كان بالذهاب".
وتابع:" هناك إمكانية بان تعود والدتي على سبيل المثال في طائرة بالصباح ووالدي في اليوم التالي، لا يعقل هذا الامر فهم ذهبوا سويّة لماذا سيعود كلّ واحد منهم على حدة؟".
واضاف:" الحجَّاج سيجتمعون الليلة في الفندق لبحث الخطوات التي سيقومون فيها، لكن هم عقدوا العزم على انهم سيعودوا الى الوطن وهم على متن طائرة واحدة".

بدون مرشد، وزياد خيري لم يتعاون

وزاد:" في السابق لم يتذمّروا من اي امر لأنهم قالوا اننا نؤدي فريضة الحج ولا يصحّ التذمُّر، وصلوا الى هناك ولم يكن مرشد مع انه من الواجب ان يكون برفقة الحجاج مرشد، فتحدثت مع الشيخ هاشم عبد الرحمن واجتمع معهم ووجّهم".
واشار الى ان:" ايضا اليوم توجّهت للشيخ هاشم عبد الرحمن وقلت له بما جرى، وهو أعرب عن استيائه وحثّني على التواصل مع الشيخ زياد خيري، لكن الاخير لم يتعاون معي ولم يردّ على اتصالاتي علما انني أرسلت عشرات الرسائل هذا غير الاتصالات الهاتفية".

واختتم حديثه قائلا:" تحدثت ايضا مع النائب د. احمد طيبي وهو بدوره تحدّث مع الطيران لكن ما باليد حيلة فليست لديه اية سلطة عليهم".
 لومي يقع على لجنة الحجّ والعمرة، فإذا نويت اداء العمرة او فريضة الحج، فالآن لا أريد، بسبب الأوضاع التي يعاني منها حجاجّنا، ووصل الامر عندما حدّثني احدهم قال لي:" اعتقد ان عملنا غير مقبول فهنا الأغلب يتذمّر".

ردّ لجنة الحج والعمرة:"سيتم فصل 5 ركّاب من نفس الطائرة الى طائرة اخرى"

الاداري في لجنة الحج والعمرة - الشيخ هاشم عبد الرحمن، قال بحديثه مع موقع بكرا:" اخونا صبحي توجّه لي وأخبرته بان يتوجَّه للمسؤول الشيخ زياد خيري وما فهمته ان هناك فصل 5 ركّاب من نفس الطائرة الى طائرة اخرى".

وانهى كلامه قائلا:"لا شك ان الامر غير مقبول، فصل بعض الركاب من الباص الواحد في طائرتين ، ولكن هذا يحصل احيانا، حيث ان الاعداد لا تلائم عدد ركاب الطائرة الناقله، وهذه امور ليست في مقدور الاخوة في لجنة التنسيق السيطرة عليها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com