أعلنت شركات القطارات ، ان اختبار حركة القطارات على خط "مرج ابن عامر" ("هعيمك") الواصل بين حيفا وبيسان – سيبدأ في السادس عشر من اكتوبر تشرين الأول القادم ، وينتهي في الرابع من تشرين الثاني نوفمبر التالي ، لتبدأ بعد ذلك فوراً الحركة المنتظمة على هذا الخط .

وجاء في البيان الصادر عن الشركة بهذا الخصوص ، انه طوال فترة التجربة والاختبار ، يمكن ركوب القطار على الخط المذكور عبر المحطات الكائنة في بيسان والعفولة وكفار باروخ – المجيدل ، وكفاريهوشع /يوكنعام – والسفر مجاناً الى أي مكان في اسرائيل ، ويحصل الركاب على تذكرة سفر ذهاباً واياباً ، مجاناً ودون مقابل ، من محلات بيع التذاكر .

وفي نهاية فترة الاختبار يتاح السفر مجاناً (ذهاباً واياباً) طيلة ثلاثة أشهر متواصلة من محطات "خط مرج ابن عامر" – ("هعيمك") الى أي عنوان في اسرائيل ، بواسطة التذكرة المتعددة الخطوط "راف – كاف" . ويتاح السفر مجاناً عبر محطة "كفار يهوشع" لسكان المنطقة فقط .

كل خمسين دقيقة !


وبعد الشهور الثلاثة من السفر المجاني يُمنح للراغبين بالسفر بالقطار تخفيض بنسبة 50% (ذهاباً واياباً) طوال سنتين اضافيتين ، وتحديداً للركاب الذين يسافرون الى أي مكان في اسرائيل عبر جميع المحطات الكائنة على خط الواصل بين حيفا وبيسان – ما عدا محطة حيفا . ويتاح السفر بنصف السعر عبر محطة كفار يهوشع – لسكان المنطقة فقط .

وتجدر الاشارة الى ان حركة القطارات على خط السكة الحديدة بين حيفا وبيسان ستجري بواسطة قطار واحد فقط ، ذهاباً واياباً بالاتجاهين ، وخلال خمسين دقيقة يكون قد وصل الى بيسان من حيفا ، ثم يعود من بيسان الى حيفا . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com