أعلنت وزارة المواصلات والأمان على الطرق وسلطة المطارات الإسرائيلية عن إعادة افتتاح مطار حيفا بعد أعمال تعديل وتطوير مدرج الطيران، بهدف تعزيز سلامة الطيران في المطار. ومن المتوقع أن تتوسع الأنشطة في المطار مع بدء عمليات شركة الطيران الإسرائيلية الجديدة "حيفا إير".

وكانت قد أتمت سلطة المطارات الإسرائيلية مؤخرًا مشروع تعديل مدرج الطيران في مطار حيفا، بهدف تلبية متطلبات السلامة الدولية للطيران وتمكين الرحلات الدولية والمحلية إلى إيلات، بعد أنّ تم إغلاق المطار لعدة أسابيع لتنفيذ التحسينات، ويعود الآن للعمل بكامل طاقته.

تفاصيل التعديلات

تضمنت الأعمال إعادة تسطيح المدرج، وتعزيز قوة شريط المدرج، واستبدال وحدات الإنارة، وإعادة تحديد علامات المدرج. وقد خضع المدرج لعملية ترخيص جديدة وتمت الموافقة عليه من قبل سلطة الطيران المدني (רת"א).

وستبدأ شركة الطيران الإسرائيلية الجديدة "حيفا إير" عملياتها في مطار حيفا خلال الصيف المقبل، بعد حصولها على رخصة التشغيل من وزيرة المواصلات والأمان على الطرق، ميري ريغف، قبل عدة أشهر. تتيح الرخصة للشركة تشغيل رحلات تجارية من حيفا إلى وجهات قريبة في أوروبا وحوض البحر الأبيض المتوسط، مثل قبرص واليونان، وكذلك إلى مطار رامون في إيلات. وقد هبطت أول طائرة لشركة "حيفا إير" في المطار المجدد.

وصرحت وزيرة المواصلات والأمان على الطرق، ميري ريغف: "نحن سعداء بإعلان إعادة تشغيل مطار حيفا، مما سيمكن سكان حيفا والشمال من السفر إلى مجموعة متنوعة من الوجهات دون الحاجة إلى الوصول إلى مطار بن غوريون. أهنئ بدء عمليات شركة الطيران الجديدة التي ستسهم في تعزيز المنافسة وتحسين الخدمة، وتساعد في مكافحة ارتفاع تكاليف المعيشة".

أهمية التعديلات

وأضاف مدير عام وزارة المواصلات والأمان على الطرق، موشيه بن زاكين: "النمو في حجم نشاط الطيران في إسرائيل يبرر تشغيل مطار دولي يخدم سكان الشمال ويسمح لهم بالسفر إلى وجهات قريبة داخل وخارج البلاد دون الحاجة إلى رحلة طويلة إلى مطار بن غوريون. نحن نرحب بدخول شركة طيران جديدة إلى السوق، مما سيشجع على منافسة صحية، سواء من حيث جودة الخدمة أو أسعار التذاكر".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com