بعثت رئيسة نقابة الممرضات ايلانا كوهين برسالة لوزير الصحة يعكوف ليتسمان ومدير مكتبه موشي بار سيمانطوف، حذرت فيها من مغبة انهيار الجهاز الصحي الجماهيري بسبب عدم توفير الموارد اللازمة ضمن مشروع الميزانية العامة للدولة، ولوحت الى احتمال الشروع في اجراءات نقابية ما لم يتحقق ذلك.

وورد في الرسالة, ان مشروع الميزانية العامة للدولة يتجاهل بشكل مطلق وضع الجهاز الصحي الجماهيري العام في اسرائيل، خاصة وانه لا يتعامل مع الزيادة في اعداد المرضى والمعالجين في المستشفيات العامة لتحصل هذه الشريحة على الخدمات الطبية اللائقة.

كما جاء في الرسالة، ان الممرضات يعملن لساعات اكثر من المعتاد من اجل تقديم الخدمات الطبية لجمهور المرضى, وذلك بسبب النقص الحاد في الملاكات في مختلف المرافق الطبية، غير ان ذلك يمثل خطرا مستقبليا على حياة الانسان.

وفي ختام الرسالة اوضحت رئيسة نقابة الممرضات لوزير الصحة ومدير مكتبه: "نحن نطالب حكومة اسرائيل باجراء حساب مع الذات وتغيير الوضع الحالي ضمن مشروع الميزانية العامة المقبلة، من اجل زيادة عد الملاكات وتحسين البنى التحتية في المرافق الطبية. اذا لم يتحقق ذلك فان نقابة الممرضات ستلجأ الى الوسائل التنظيمية القانونية المتوفرة لديها، بهدف تغيير الوضع القائم في الجهاز الصحي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com