يعقد يوم الثلاثاء القادم 26.7.2016 مؤتمر في الكنيست يبحث قضية القريتين المهجرتين اقرث وكفر برعم، منذ التهجير وحتى اليوم، بين القضاء والسياسة والنضال الجماهيري، على مدى سبعة عقود، وقد جاء هذا المؤتمر بالتعاون والتنسيق مع رئيس القائمة المشتركة عضو الكنيست السيد ايمن عودة، وعوفر شيلح من حزب " يش عتيد "، وايلي الوف من حزب " كلنا " ومع لجنة اهالي اقرث وكفر برعم.

وسيشارك في هذا المؤتمر اعضاء كنيست من معظم الاحزاب ، بالإضافة لشخصيات من مجال القضاء والسياسة والاعلام.

اغلبية اعضاء الكنيست اليوم لم يعو ولا يعرفوا حقيقة قضيتنا

وفي حديثٍ لمراسل موقع "بكرا" مع د. نزيه يعقوب، من مهجري برعم، قال : للمؤتمر اهداف عدة، اولها اثارة قضية كفر برعم من جديد على الساحة المحلية واعطائها زخم من جديد، اغلبية اعضاء الكنيست اليوم لم يعوا ولا يعرفوا حقيقة قضيتنا، فنريد اعطائهم جرعة معلومات عن القضية لإثارة اهتمامهم ومعرفتهم مدى ظلم المؤسسة لأهالي كفر برعم وخصوصا ان على الدولة تحمل المسؤولية الاخلاقية والقانونية في سبيل احقاق الحق لأهالي كفر برعم.

وأضاف: الهدف الاهم من المؤتمر هو العمل والعمل للوصول الى طاولة المفاوضات مع الحكومة من اجل بحث موضوع العودة ، كلنا ثقة بان لا يموت حق وراءه مطالب، واملنا كبير بإثارة الاهتمام بالقضية لدى المسؤولين اصحاب القرار وحثهم على التفكير والقرار لإحقاق الحق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com