اقل من اسبوعين ويخرج طلاب المدارس ورياض الاطفال والبساتين للعطلة الصيفية، حيث في كل عام يشهد المجتمع العربي حوادث عديدة مع اطفال وطلاب، منها حوادث سير، حوادث غرق، اصابات وسقوط من ارتفاعات عالية وغيرها، واغلب هذه الحوادث تؤدي للموت.

ويرى المفتشون والمعلمون ان للعطلة الصيفية فوائد تربوية اذا ما عرف الاهل كيف يجعلون ابنائهم يستفيدون منها، مراسل موقع "بكرا" تحدث مع تربويين حول هذا الموضوع قبل خروج الطلاب للعطلة الصيفية.

نصائح 

وفي حديث لمراسل موقع "بكرا" مع عطاف خوالدي مفتشة روضات في الوسط العربي منطقة الشمال قالت: في كل عام يشهد الوسط العربي حوادث اليمة منها الغرق وحوادث في البيت وغيرها خلال العطلة الصيفية، ومن اجل الامتناع والحفاظ على اطفالنا سالمين يتوجب على الاهل الحفاظ على ابنائهم خلال العطلة ودمجهم في اطر تعليمية تربوية وتثقيفية وترفيهية، خلال هذه الاسابيع تقوم جميع المعلمات والمساعدات في جميع الروضات بالشرح عن موضوع الامن والامان قبل خروج الطلاب للعطلة، يجب ان تكون العطلة الصيفية بالنسبة الى الطالب او الطفل مرادفا للراحة ولا يجوز وضعه تحت الضغط، ومن الضروري ان يسمح الاهل لأبنائهم بتنفس الصعداء بعد عام دراسي. انا متأكدة ان الاهل لديهم الوعي الكاف ويعرفون التعامل مع ابنائهم خلال العطلة، لكن يجب التشديد والانتباه اكثر ليعودوا الى مقاعد الدراسة الى اصدقائهم ومعلميهم بخير وسلامة.

وقالت منيرة ظاهر مفتشة الروضات للمدارس الدرزية والشركسية: اتوجه الى الاهل ان يستعدوا مع ابنائهم للعطلة الصيفية، والتي للأسف الشديد تكون كابوسًا للبعض اثر تعرض اطفال وطلاب لحوادث مختلفة. الوسط العربي يشهد سنويا خلال العطلة الصيفية حوادث مختلفة والتي تنتهي احيانا بالموت، ونحن بغنى عن هذا، لذلك يتوجب على الاهل رفع نسبة الوعي عند ابنائهم ودمجهم في اطر مختلفة ليعودا الى المدارس سالمين ، حدثوا ابنائكم، واسالوا اسئلة واهتموا بما يفعلون وعبروا عن موقفكم من كل هذا، احيانا يجب تفعيل حراسة ومراقبة وقت الحاجة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com