قال د. جمال محاجنة رئيس قسم علم التغذية في الكلية الاكاديمية تل حاي في حديثٍ خاص لـ "بكرا": ان علم التغذية يهتم بالتغذية السليمة، وفي وسطنا العربي يوجد نقص كبير في هذا المجال، حيث من خلال دراسة موضوع علم التغذية يستطيع صاحب هذه الوظيفة عدى عن وظيفته ان يفيد مجتمعه وبيئته كون مجتمعنا العربي يعتبر مجتمع غير سليم من الناحية الغذائية والصحية، ان كان من ناحية السمنة او الامراض مثل السكري والدهنيات العالية لهذا نحن كمجتمع بحاجة ماسة لمن ينقذنا من ناحية التغذية.

واضاف: هناك ارتفاع ملحوظ لتوجه الطلاب العرب للموضوع، ونحن نعمل على زيادة العدد من طلابنا العرب بهدف ان نزيد التوعية في التغذية السليمة ونشجع لهذا الفرع ليكون مجتمعنا صحي ومتطور، وضمن الكلية هناك قسم خاص يتابع شؤون الخريجين وبالذات العرب ويساعد في دمجهم لأماكن العمل، وهو امر لا يمكن أن نجده في كليات او جامعات اخرى بالبلاد.

واختتم قائلا: يركز علم التغذية على توجيه شباب اليوم للتغذية المثلى ولتحسين حياة الناس والمجتمعات، علم التغذية هو دراسة العلاقة بين التغذية والصحة، وهو مجال له تأكيد قوي على الصحة العامة والالتزام بتعليم الناس أهمية اختيار وعمل نظام غذائي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com