يَعقد معهد " جيفعات حبيبة"، يوم الثلاثاء، " 24.5"، عند الساعة (08:30) صباحًا مؤتمره الرابع للمجتمع المشترك، وذلك تحت عنوان "اسقاطات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني على المواطنة المشتركة لليهود والعرب في إسرائيل".

وفي حديثٍ مع مدير جيفعات حبيبة- رياض كبها، الذي أكد خلال حديثه مع بُـكرا، أن المؤتمر سيسلط الضوء خلال المؤتمر على واقع العلاقات اليهودية العربية في البلاد، وخاصة في ظل ازدياد العنصرية والتهميش السياسي، وطبيعة العلاقات والتقدم الاقتصادي من جهة اخرى، بالإضافة للتردد حول طبيعة العلاقات الاجتماعية بين الطرفين.

كما ويهدف المؤتمر إلى التأثير على السياسات العامة بهذا المجال واستقطاب الضوء الإعلامي والجماهيري لقضايا المواطنين العرب.

رسائل مباركة من الرئيس الأمريكي، عباس وريفلين...

وخلال حديثه، أشاد كبها، ان الجديد الذي يحمله المؤتمر هذا العام، هو رسائل مباركة من زعماء كبار في البلاد وخارجها، وهم؛ الرئيس الأمريكي أوباما، ورئيس السُلطة الفلسطينية محمود عباس- وذلك من خلال مندوبين عنهما سيقومان بإلقاء الرسالتين، ورئيس دولة إسرائيل رؤوبين ريفلين الذي ستكون مباركته موثقة عبر تسجيل فيديو، والذي سيعرض خلال المؤتمر.

ومن الجدير ذكره، أن هذه المرة الأولى التي سيتطرق فيها الرئيس الامريكي لقضايا المواطنين العرب في إسرائيل بشكل مباشر.

مؤسسة ومديرة موقع بُـكرا في مشاركة خاصة في المؤتمر..

وبدورها، ستشارك مديرة ومؤسسة موقع بُـكرا غادة زعبي في المؤتمر الرابع للمجتمع المشترك، حيث ستكون مُيسرة للجلسة الإعلامية التي تحت عنوان، " اسقاطات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني على المواطنة المشتركة- الجوانب الإعلامية، حيث ستكون مشاركة للزميل الصحافي سامي عبد الحميد مراسل القناة العاشرة، وللصحافي يهودا شوحط صحافي في معاريف، ود. نوعا لافي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com