إنجاز كبير حققته يوم امس الخميس المدرسة الابتدائية ب من يانوح في مسابقة الروبوتيكا التي اجريت في التخنيون ضمن اولمبيادة الروبوتيكا حيث شارك في البطولة عدة مدارس يهودية وعربية .

ومن المدرسة الابتدائية ب شارك في المسابقة في التخنيون ثلاثة طلاب من الصف الثاني الطالب ايان حمدان، الطالب ايسم فرج، الطالبة لارا حمدان برفقة اهاليهم، المربي حسين حمدان ومربية الصف المعلمة ناديا فرج. بعد الافتتاح في التخنيون تحدث كل من رئيس التخنيون والاخ ارثور مدير عام شركة ytek ووزير الاستيعاب عن اهمية الروبوتيكا في حياتنا بدأت المنافسات بين المدارس في مهام في مجال حوسبة وبرمجة الروبوت وفي النهاية اعلنت النتائج. المدرسة الابتدائية ب يانوح حصدت المرتبة الاولى بتميز من بين مدارس لواء الشمال والمرتبة الخامسة على المستوى القطري من ضمن 90 مدرسة.

النتيجة ادخلت الفرحة والشعور بالاعتزاز والفخر في قلوب الطلاب واهاليهم المرافقين وكامل الهيئة التدريسية. وتُعتبر المدرسة من اولى المدارس التي ادخلت برنامج الروبوتيكا في يانوح.

ويهدف هذا البرنامج الى توسيع معرفة الطلاب في مجال الروبوتيكا الذي اصبح من اهم التقنيات التكنولوجية وايضًا يهدف البرنامج الى تنمية قدرات الطالب في برمجة وبناء منظومات التي توجه الروبوت للقيام بعمليات ومهام مختلفة. من خلال الدروس الطالب يتعلم اليات التي تساعده على برمجة الروبوت وتفعيله.

وذكر المربي حسين حمدان مدير المدرسة ان برنامج الروبوتيكا يعمل ايضًا السنة في الابتدائية ب يانوح بارشاد المربية ندى عساقله

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com