قال الله تعالى :" فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفح ۚ إِنَّ الله يحبُّ المحسنين"
﴿سورة المائدة آية 13﴾

في برنامج احتفالي كبير جرى أمس الثلاثاء مسابقة القرآن الكريم في المسرح البلدي باقة الغربية بتنظيم من القسم العربي لإدارة المجتمع والشباب وقسم التراث والدين الإسلامي ، وبلدية باقة الغربية.

تمّ تتويج مسابقة القرآن الكريم والسنّة النبويّة القطرية الأولى تحت شعار " كن متسامحًا". بجميع مراحلها حيث شارك 17 سفيرًا عن المرحلة الابتدائية و16 سفيرًا عن المرحلة الاعدادية ، في جو ساده التنافس الشريف والروح الرياضية تمّ اجراء مباراة وجاهية بين سفراء الالوية الذين تأهلوا لهذه المرحلة.

مسابقة القرآن بمبادرة ادارة المجتمع والشباب القسم العربي بادارة الأستاذ جلال صفدي، ومفتشة التراث والدين الاسلامي الدكتورة المازة عثامنة وبمشاركة وحضور السيّدة شيرين ناطور حافي، مديرة قسم أ التعليم العربي.
السّيد رائد دقة رئيس بلدية باقة الغربية بارك البرنامج وأعلن عن رغبته باستضافة البرنامج سنويّا.
شارك في البرنامج العديد من المفتّشين من بينهم السّيد علي هيكل، المفتّش القطري للتربية الاجتماعيّة الجماهيريّة في المجتمع العربي وقد شارك العديد من مديري المدارس وأهالي الطلاب.
تضمّنت المبادرة مسابقتين الأولى للمرحلة الابتدائية ( الصفوف الخامسة والسادسة ) ومسابقة للمرحلة الاعدادية ( الصفوف السابعة والثامنة)
هدفت المسابقة للتعامل مع القرآن الكريم والسنة النبوية كمنهج لتقويم المجتمع والحياة، وتعزيز مكارم الأخلاق في مجتمعنا وتسليط الضوء على القيم الإنسانية والفضائل السلوكية الراقية والتي تنعكس على أسلوب وطريقة التعامل مع الآخرين.
تضمنت المسابقة أربع محطات أساسية وقد شارك في المسابقة من بدايتها 160 مدرسة في المرحلتين الابتدائية والاعدادية من المجتمع العربي
الفائزون عن المرحلة الابتدائية:
1.حسين شادي شعبان - مدرسة الرازي الابتدائية جديدة المكر
2. فاروق شاهين حامد- مدرسة الفاروق الابتدائية الفريديس
3. فايزة زهير نجم - مدرسة يافة الناصرة الابتدائية
أما عن المرحلة الإعدادية فقد فاز الطلاب:
1.محمد ابراهيم زياد - مدرسة الحكمة الاعدادية كفر مندا
2.اسيل عيسى شريف -مدرسة بيت الحكمة الإعدادية الناصرة
3.تالا محمد شلاعطة - مدرسة طه حسين الاعدادية سخنين
وحصل الطلاب الفائزين على جوائز قيمة .
بدورنا نثني على الجهود الجبارة التي قام بها طواقم التفتيش والإرشاد لمشاركة الطلاب في المسابقة
طلابنا فخورين جدا بكم وسنجتهد لإستمرار المشروع مع كل الشركاء وإعطاء فُرص للطلاب ومكاشفتهم لأهمية المشاركة في مسابقة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة
أبناؤنا أنتم شباب المستقبل بكم تنهض الأمم فانهلوا واعملوا بالأخلاق الكريمة وكونوا متسامحين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com