بمشاركة واسعة احتفت قرية الرامة مساء امس الخميس بافتتاح مهرجان نيسان الذي تبادر اليه رابطة مشوار للسنة الثالثة على التوالي، ويرعاه مجلس القرية المحلي ويشارك به عدد من المواهب الراماوية وغيرهم من فرق فنية وفنانين. 

تولت عضو رابطة مشوار، كميليا اسعد عرافة المهرجان، وقدمت له بكلمة جاءت فيها على دور الرابطة في اخراج هذا النشاط الثقافي الفني التراثي الى النور، وما يشكله من معالم يشد الأهالي والزوار للمشاركة والمساهمة به من مختلف النواحي الادارية والعملية. كما كانت كلمة لرئيس المجلس المحلي شوقي ابو لطيف، نوه من خلالها الى دور المجلس في دعم المهرجان مشيرا الى ما تشهده الرامة من نشاط ثقافي وعمراني بمختلف المشاريع والاعمال وتقديم الخدمات. هذا وشهد المهرجان مختلف الفقرات الفنية من انشاد وغناء ورقصات شعبية وجاءت ذكرها ببرنامج كان قد وزع على الاهالي: جوقة المدرسة الابتدائية على اسم الشاعر سميح القاسم بقيادة الاستاذ يوسف باسيلا ، عرض للأستاذ جورج سمعان وفادي حنا، عرض مواهب راماوية: اليف حداد، مايا مرعب، ملاك رباح، باسل خوري، وداد نخلة.

وتخلل الحفل رقصات لفرقة الدبكة الراماوية ليختتم البرنامج مع ابن الجولان الفنان معن عماشة. 

تجدر الاشارة ان اليوم الجمعة ستشهد الرامة استمرارا للمهرجان حيث ستنتشر في شوارع وازقة الرامة البسطات ومختلف الادوات والمظاهر التراثية، بالضافة لمختلف الفقرات من مسرح وحكواتي واغان تراثية وغير هذا من فقرات وعروض شيقة.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com