ينتظر كل متابعي كرة القدم حول العالم المباراة الأكثر متابعة في الدوريات الكبرى وهي كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد بالدوري الإسباني، وستقام المباراة يوم السبت المقبل على ملعب كامب نو بالإسبوع ال31 من الليغا.

وكما هي العادة تشهد هذه المباراة الكبيرة الكثير من المواجهات بين اللاعبين وتكون مؤثرة على أداء الفريقين في باقي المباريات في الموسم، ولكن هذا الموسم يختلف الوضع بعض الشيء حيث يتفوق العملاق الكتالوني على غريمه في جدول الترتيب بفارق 10 نقاط مما سيجعل المباراة غير مؤثرة على صدارة الدوري مباشرة.
ولكنها بالطبع يكون لها تأثير كبير على نفسية ومعنوية اللاعبين في كلا الفريقين وربما يكون لذلك أثر كبير على مباريات الدور المقبل من دوري أبطال أوروبا بالأسبوع المقبل، حيث سيواجه برسا نادي العاصمة الإسبانية أتليتكو مدريد بينما سيواجه النادي الملكي فولفسبورغ الألماني.

وبالحديث عن تكتيك ومواجهات اللاعبين داخل الميدان في تلك المباراة سنذكر معركة وسط الميدان التي ستكون بين إيفان راكيتيتش نجم البلوغرانا ومواطنه لوكا مودريتش نجم الميرنغي.
من المؤكد أن كل من لوكا وراكي سيكونان أساسيان في اللقاء خاصة بعد أن قام كلا المدربين بإراحتهم من المباريات الدولية من أجل الاستعداد للكلاسيكو وفي البداية نتحدث عن وسط الكتلان.

أصبح إيفان أحد أبرز العناصر في خط وسط برشلونة بعد أن تأقلم سريعًا مع الكتيبة الكتالونية وبدا كأنه ناشيء في اللامسايا مثل إنيستا وتشافي وغيرهم، حيث أن اللاعب قد انتقل للفريق الصيف قبل الماض قادمًا من إشبيلية وشارك في الفوز بالخماسية الموسم الماضي وكان له الهدف الأول في نهائي دوري أبطال أوروبا في مرمى يوفنتوس.

في بداية الأمر كان اللاعب يشارك بشكل رائع وتأقلم سريعًا مع الجبهة اليمنى التي يقودها ميسي وداني ألفيش ولكن كانت نقطة ضعفه هي اللياقة البدنية والتي كانت تمنعه من إكمال ال90 دقيقة بنفس المستوى ولكن سرعان ما نجح المدرب الإسباني لويس إنريكي في إصلاح ذلك وجعل اللاعب جاهز في أي وقت.

يتميز راكي بالقدرات والمساندات الدفاعية الناجحة كما يقوم بالضغط على حامل الكرة جيدًا وبالرغم من غياب عامل السرعة لديه إلا أنه يصحح ذلك بالتمريرات السريعة والعالية من وراء مدافعين الفريق الخصم إلى جانب القدرة على التسديد من خارج المنطقة والسرعة في صناعة الهجمة المرتدة.

إنييستا: تكرار رباعية برشلونة في شباك ريال مدريد مستبعد

ومن المؤكد أن إنريكي سيعتمد على اللاعب ويستغل واجباته الدفاعية من أجل إيقاف الجبهة التي يتواجد بها كريستيانو رونالدو كما سيكون سلاح الكرات الطويلة من وراء المدافعين وسيلة أخرى من أجل إيصال الكرة لسواريز في قلب الدفاع المدريدي.

ومن المتوقع أن يتم تغيير اللاعب في الشوط الثاني وقد يقحم أردا توران أو روبيرتو لتعزيز خط الوسط بعد إصابة راكي بالإرهاق أو الحصول على النتيجة المطلوبة.
وعلى الصعيد الآخر سيتواجد المتألق لوكا الذي سيعول عليه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في مباراة الغد فإذا نجح النجم الكرواتي في التحرك بحرية والتمرير والسيطرة على الكرة ستكون المباراة لصالح كتيبة الميرنغي بالتأكيد.

وذلك ما سيحاول بوسكيتس إيقافه خلال اللقاء للسيطرة على مودريتش ووسط الميدان في الكلاسيكو، ويتميز النجم الكرواتي بالتسديدات القوية الدقيقة والتي ربما تكون سلاح النادي الملكي الأول في اللقاء بسبب الصعوبة في الإختراق التي يعاني منها الفريق مؤخرًا.

ميسي يريد هدفه رقم 500 في شباك الملكي

ولذلك ستكون تسديدات مودريتش ورونالدو بنزيمة والبقية هي الخطورة الأكبر على مرمى برافو، ومن المؤكد أن اللاعب سيحاول استخدام مهاراته في المساحات الضيقة من أجل اكتساب الأخطاء والتفوق على الدفاع الكتالوني في المرتدات.

عودة ألبا لـ برشلونة في الكلاسيكو وغياب ماثيو وأدريانو!

يذكر أن صاحب ال30 عامًا قد عاد من إصابته مؤخرًا ولم يشارك كثيرًا بالموسم الحالي بسبب الإصابات المتكررة ولكنه يعد أخطر لاعبي وسط الميدان في كتيبة الملكي بينما شارك راكي صاحب ال28 عامًا في 36 مباراة هذا الموسم سجل بهم 7 أهداف وصنع 2.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com