نظمت مدرسة مفتان يومًا للتراث العربي ضمن فعالياتها اللامنهجيّة. قام بالأعداد لهذا اليوم مركزة التربية الاجتماعية المعلمة شرين مريح.

انطلقت الفعاليات بمحطاتٍ تم اعدادها لهذا اليوم والتي تضمنت معرضًا للأدوات والمعدات التي كانت تُستعمل في الماضي, كما تضمن اليوم العديد من الفعاليات والمحطات المتنوعة والتي كان موضوعها الأساسي الفلكلور العربي الشعبي والعرس العربي الفلسطيني.

استضافت المدرسة الأخ ابراهيم ابو الهيجاء ليتحفنا بالحديث عن قرية الرويس المهجرة. كما استضافت السيد عادل ابو الهيجاء الذي تحدث بإسهاب عن قرية "الحدث المهجرة" ثم تلاه السيد أحمد شحاده بمحاضرة عن هجرة أهل ميعار من القرية وما عانوه أثناء التهجير وقد تحدث أيضًا عن العادات والتقاليد في تلك الأيام.

كما وقام مدير المدرسة بالحديث عن أهمية مثل هذا اليوم وقال" أن تراثنا يشكل تاريخنا الممتد منذ مئات السنين, والتراث بالنسبة لنا هو انعكاس لثقافتنا وقيمنا وعاداتنا وتقاليدنا وتطلعاتنا وأحلامنا".

ولن ننسى وصلة الزجل واليرغول التي قدمها الأخ ابراهيم قسوم والتي أضفت جوَا من المرح والألفة بين طلاب المدرسة واختتم اليوم بمائدة تراثية قامت على تحضيرها السيدة أم عدي.

وقد توج اليوم بكلمة شكر من قبل المدير لكل من ساهم وبادر من أجل انجاح هذا اليوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com