استضافت مدرسة بيت حنينا الشّاملة للبنات مسابقة 2016FLL FIRST® LEGO® League للرّوبوت التعليمي ، بإشراف كلّ من دائرة المعارف العربيّة في بلديّة القدس و مؤسّسة First العالميّة. ضمّت المسابقة ستّة عشر فريقًا من مختلف مدارس شرقيّ القدس الإعداديّة والمدرسة الأكاديميّة للتّميّز و تمحورت فعالياتها لهذا العام حول مفهوم " مسار النفايات " .

المسابقة هي الثّانية في شرقيّ القدس، و شملت على كل من المشروع البحثي و التصميم و البرمجة للروبوت و القيم الاساسية للمسابقة و تنفيذ المهام للروبوت ( التحدي ) . جاءت المسابقة لتحقيق هدفها المنشود في تنمية القدرات الإبداعيّة والابتكاريّة، وروح الفريق والتّعاون لدى الطّلّاب، وتقديم الأفكار العلميّة والتّقنيّة لهم بصورة ممتعة ومسلّية على شكل منافسة علمية و تكنولوجيا بين الفرق المختلفة؛ فضلًا عن خلق جيل قادر على التّفكير العلميّ والرّياضيّ و نشر الوعي التكنولوجي وتحفيز الابداع العلمي لدى الطلاب . ساد المسابقة جوّ من الإبداع، والابتكار، والتّحدّي بين الفرق المشاركة.
يجدر بالذّكر بأنّه قد حصل على المركز الأوّل مدرسة الطّور الإعداديّة للبنات، والمركز الثّاني مدرسة بيت حنينا الشّاملة للبنات، والمركز الثّالث المدرسة الأكاديميّة للتّميّز.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com