أجرى موقع www.automobile.itاستطلاعاً بالتعاون مع معهد بحوث جي إف كي Eurisko على عينة مكونة من 250 سيدة إيطالية, ظهر فيه اختلافات جوهرية بين النساء الإيطاليات فى حبهم للسيارات وتمييزهم سيارات عن أخرى تبعاً للموقع الجغرافى داخل إيطاليا.

وأظهر الاستطلاع أن من بين جميع النساء الإيطاليات اللاتي لديهن سيارة، تمتلك سيدة واحدة من كل اثنين سيارة مدينةCitycar أو سيارة صغيرة، في حين أن كل سيدة من أصل ثلاثة سيدات يفضلن السيارة "المتوسطة" مع الصندوق الخلفي، وإن كانت هناك بعض الاختلافات الجغرافية.

أما في شمال غرب البلاد، يحدث العكس فنجد سيارات الهاتشباك هي السائدة، وكذلك تعد تلك هي خيارات السيدات العاملة، شريطة أن يكون لديهم تكاليف الشراء واستهلاك الوقود.

وبالنسبة لـ39٪ من سيدات العينة، يعد السعر هو العامل الفاصل في الاختيار النهائي للسيارة، بينما يعد النمط هو العامل المهم بالنسبة لـ 21٪ من سيدات العينة.

ويعد الاستهلاك وحجم السيارة بالتساوي هو السبب الثالث في الاختيار ل 13٪ من السيدات. وعلى العكس، يأتي الاستخدام، وهو متنوع على نحو متزايد، مقسم بين العمل والمهمات اليومية. مكان العمل هو وجهة يومية بالنسبة ل 44٪ من النساء، ويبلغ ذروته بنسبة 60٪ من بين اللاتي تتراوح أعمارهن بين 35-44 سنة.

وكذلك 42٪ استخدام السيارة لتشغيل المهمات والتسوق والترفيه 42٪ و 22٪ فقط لإصطحاب الأطفال إلى المدرسة. وكذلك يستخدم 42٪ من نساء العينة السيارة لقضاء المهام اليومية، و42٪ يقمن باستخدامها للتسوق والترفيه، ويستخدمها 22% فقط لتوصيل الأطفال إلى المدرسة.

أما بالنسبة لتفضيل الشركات المصنعة للسيارات الفردية، فتعتبر فيات هي العلامة التجارية الإجتماعية المفضلة بجدارة لدى 79 % من نساء العينة، فهي تعتبر أكثر كفاءة في استهلاك الوقود وانبعاث العوادم وصديقة للبيئة، وتليها بعد ذلك سيارات كيا وأوبل.

وعلى العكس، فعند النظر إلى الفئات العمرية، نجد أن لكل فئة العلامة التجارية المفضلة لديها. يختار الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18-34 عامًا سيارات فيات، ويختار من تتراوح أعمارهم بين 35-44 عامًا سيارات كيا، ويختار الذين تتراوح أعمارهم بين 45-54 عام سيارات بيجو وأوبل، بينما الذين تتجاوز أعمارهم أكثر من 64 عامًا سيارات تويوتا.

وأخيرًا، السيارة المثيرة بامتياز هي سيارة بورش التي نالت اختيار 85٪ من نساء العينة، وسجلت فوزها على سيارات أودي ومرسيدس. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com