اعرب رئيس بلدية الناصرة علي سلام لـ"بـُكرا" عن اسفه مما يحصل حاليا مع المدارس الاهلية مشيرا الى انها بالنهاية مدارس الناصرة رغم كل المزايدين على حد تعبيره.

وتابع سلام قائلا: هي قائمة اكثر من 50 عاما وتخدم المجتمع العربي، لديهم الحق بالميزانيات وعلى الحكومة تحويلها، لانهم لا يستطيعون الاستمرار بالمسيرة التربوية وأيضا لا يريدون زيادة العبئ على الاهل.

كنت افضل ان تقوم الأمانة بمشاورتنا قبل الاضراب

وأضاف لـ"بـُكرا": كنت افضل بان نقوم باجتماع قبل خطوة الاضراب بمشاركة أعضاء كنيست ورؤساء سلطات محلية وان نتشاور ونبحث ما يمكننا فعله، علما انهم اعلنوا الاضراب ولا يمكنهم التراجع الان، نتأمل ان تتجاوب معهم الحكومة وان تحول الميزانيات المطلوب، وما يقلقني وجود الأولاد في البيوت لذلك يجب ان يكون هناك حل للمدارس الاهلية بعد الأضحى.

واستمر لـ"بـُكرا": في حال لم يتم حل ازمة المدارس الاهلية سادعو الى اجتماع موسع لبحث كيفية حل ازمة المدارس الاهلية، نحن سنكون شركاء ونساعدهم في حل الازمة ورفع وتيرة التصعيدات بمرافقة من قيادة المجتمع العربي.

كان على الأمانة ان تقبل ال50 الف والاستمرار بالمفاوضات
في حين ان سلام قد بان تضرب المدارس الحكومية أيضا كاحتجاج ودعم للاهلية وقال: انا لا أؤيد ان تقوم المدارس الحكومية بالاضراب كخطوة احتجاجية داعمة، لا يعقل ان يجلس جميع الطلاب في المنزل، بينما نحن ندعم طلاب الاهلية ونرحب بهم في كافة المراكز الجماهيرية
واختتم قائلا: كان افضل لو ان المدارس الاهلية قبلت عرض الوزارة الأخير واخذت مبلغ ال50 الف واستمرت بالمطالبة بباقي المبلغ مع الاستمرار بالخطوات التصعيدية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com