أعلنت نقابة المعلمين صباح الأربعاء أن الفصول الدراسية للصفوف العاشرة حتى الصفوف الحادية عشر ستضرب لمدة ساعتين في جميع أنحاء البلاد غدا. سيكون الإغلاق من الساعة 8 صباحا حتى 10 صباحا.

كما وأعلنت سابقًا عن اضراب صباح اليوم الأربعاء في عدد من المدارس في منطقة المركز.

وقالت نقابة المعلمين "نحن مضطرون إلى تكثيف الإجراءات النضالية بسبب التصريحات الواضحة والعنيدة لممثلي وزارة المالية حول ترددهم في المضي قدما في المفاوضات نحو توقيع اتفاق جماعي طالما أننا لا نقبل مطلبهم بالعقود الشخصية وتحويل المعلمين إلى عمال متعاقدين". هذه هي الخطوة الأولى لخصخصة نظام التعليم".

في الأسبوع الماضي، تم إغلاق الفصول الدراسية لمدة ساعتين في الصفوف العاشرة والحادية عشر في منطقة تل أبيب التابعة لوزارة التعليم، ولكن في تل أبيب نفسها، عقدت الفصول الدراسية كالمعتاد في ضوء حقيقة إنها أضربت في الأسبوع السابق.

على أي حال، أوضحت المنظمة الأسبوع الماضي استمرار الاضرابات: «سنواصل تنفيذ التدابير التنظيمية بسبب التصريحات الواضحة والعنيدة لممثلي وزارة المالية فيما يتعلق بترددهم في المضي قدما في المفاوضات نحو توقيع اتفاق جماعي، طالما أننا لا نقبل مطلبهم بالعقود الشخصية وتحويل المعلمين إلى عمال متعاقدين». ووفقا لهم، «هذه مسألة تعني الخطوة الأولى لخصخصة نظام التعليم، وبالتالي نحن مضطرون إلى تكثيف تدابير النضال».

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com