صرّح محمد أبو عين،رئيس الهيئة الفلسطينية للاستيراد والتصدير،بأن العشرات من رجال الأعمال في إسرائيل قد أبدوا رغبتهم في التعامل والتعاون التجاري مع السلطة الفلسطينية".

وجاء تصريح أبو عين هذا،تعقيباً على ما نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" (الخميس 20/8) عن أن رجال أعمال فلسطينيين يناشدون نظرائهم الإسرائيليين" التعاون والمنفعة المتبادلة".

ونقلت الصحيفة على لسان أبو عين قوله أن شركات ورجال أعمال فلسطينيين اتصلوا به مستوضحين إمكانيات وآفاق التعاون مع الجانب الإسرائيلي.

واستناداً إلى تصريحات المسؤول الفلسطيني للصحيفة،فقد أشاد بما وصفه "المردود الايجابي للتعاون بين إسرائيلية وفلسطينية في مجالات متعددة مثل شركات الصناعات البلاستيكية والأغذية والسياحة والبنوك،وغيرها".

وفيما أشار رئيس الهيئة الفلسطينية إلى أن نواباً في الكنيست استوضحوا لديه إمكانيات وآفاق توسيع التعاون والتبادل التجاري بين الجانبين – فقد نقلت الصحيفة عن النائب الليكودي اليمين "الخلافي المشاغب" – أورن حازان،قوله للمسؤول الفلسطيني محمد أبو عين، أنه (حازان) "يؤمن بالسلام الذي يستند إلى اقتصاد راسخ،وأنه عازم على بذل جهوده لتوسيع التعاون مع الفلسطينيين"!!

وعلى صلة بهذا الموضوع،أعلن شلومي فوغل،وهو أحد أصحاب شركة "امفا" (للصناعات) وشركة الملاحة البحرية-عن أنه سينظم قريباً في ميناء حيفا مؤتمر يدعى إليه رجال أعمال فلسطينيون،مضيفاً في هذا السياق أن حيفا "قادرة على النهوض.بمهمات نقل البضائع من البحر المتوسط إلى مناطق السلطة الفلسطينية والأردن وسائر الدول العربية " – كما قال

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com