يظهر من المعطيات الرسمية أن عدد السيارات الخصوصية الحديثة التي استوردت الى اسرائيل في شهر تموز يوليو الماضي ، (25) ألفا و (351) سيارة ، بزيادة نسبتها 24% ، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي ، حيث بلغ عدد السيارات المستوردة عشرين ألفا و (440) سيارة .

ومن باب المقارنة أيضا – بلغ عدد السيارات المستوردة خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام (127) ألفا و (982) سيارة ، وهو عدد يقلّ بنسبة 10.6% عما كان في الفترة الموازية من العام الماضي (2014) .

ويعلل الخبراء العدد "القليل" للسيارات المستوردة خلال الشهور الأولى من هذا الهام – بالاستيراد المكثف للسيارات في الشهر الأخير (ديسمبر كانون الأول) من العام الماضي ، استباقا لتطبيق نظام "الضريبة الخضراء" على السيارات المستوردة ، الذي دخل حيز التنفيذ في الشهر الاول (يناير كانون الثاني) من العام الجاري .

وقد انعكس الاستيراد المكثف للسيارات في الشهر الأخير من العام الماضي ، بشكل واضح ، على عدد السيارات المستوردة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي – حسبما تؤكد المعطيات .

وبالاضافة الى العدد من السيارات الخصوصية الحديثة المستوردة في شهر تموز يوليو الماضي – تفيد المعطيات بأنه تم في نفس الشهر استيراد (699) سيارة تجارية ، بنسبة تزيد 22.2% مقارنة بتموز يوليو من العام الماضي . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com