الفترة التي تسبق العرس هي عادة تكون فترة مليئة بالتوتر والضغوطات، فمن جهة التحضير للعرس ومن جهة ثانية تحضير البيت وشراء كل اللوازم من اثاث وادوات كهربائية. من بين الادوات الكهربائية الضرورية في كل بيت هو الفرن، ولتسهيل عليكم عملية اختيار الفرن المثالي وعالي الجودة اليكم دليل صغير من شركة الكترا للمنتجات الاستهلاكية ، مستوردة افران ساوتر، ويربول وميلا في البلاد.

تقنيات وبرامج خاصة: في البداية وقبل كل شيء، عليكم ان تسألوا انفسكم ، اذا كنتم ستستخدمون مجموعة كبيرة من البرامج الملائمة لكل انواع المأكولات ام انكم في النهاية ستستخدمون برنامج خبيز واحد؟ السوق يوفر لكم تشكيلة كبيرة من الافران مع تقنيات وبرامج جديدة لتسهيل عليكم عملية الطبخ ولتحصلوا على نتائج طبيخ جيدة جدا. ولكن في المقابل اذا كنتم من الاشخاص الذين يفضلون باستخدام البرامج المعروفة لديكم فلماذا شراء فرن متطور بدلا من شراء فرن بسيط؟ في حال كنتم من اولئك الذين لا يملكون الصبر لاكتشاف البرامج المناسب للوجبة ، هناك موديلات من الافران التي تعرض عليكم البرنامج التلقائي الذي يقوم بالمهمة حسب نوع الغذاء وبأفضل الطرق، ربما عليكم التفكير ومليا بشراء فرن من هذا النوع!

فئة الافران تنقسم الى مجموعتين: الافران المنفصلة التي تشمل الغاز في القسم العلوي وفرن الخبيز في القسم السفلي والافران المدمجة (Built in) بدون الموقد المصممة لوضعها في خزائن المطبخ. اختيار نوع الفرن تتعلق بمكان المطبخ وبتصميم المطبخ. في فئة الافران المدمجة ، تجدون نماذج بعرض يترواح بين 60 سم(العادي) و 1 متر لتتمكنوا من خبز كميات كبيرة .

الافران سواء كانت المنفصلة او المدمجة تتميز حسب ثلاث معايير اساسية:
· فرن توربو ثابت: فرن بدون مروحة داخلية
· فرن توربو سلبي: يشبه الفرن الثابت ولكنه يحتوي على مروحة داخلية والتي تقوم بتوزيع درجة الحرارة بشكل متساوٍ لكل اجزاء الفرن لخبيز الكعك وبالتالي ضمان نضوج كل الصينية بشكل متساو.
· فرن توربو فعالMultisystem)): فرن يدمج بين الثابت والسلبي في فرن واحد وبالإضافة يحتوي على سخان مخفي لتتمكنوا من خبز عدة صواني بنفس الوقت .

هناك نوعين من الساعات : ساعة ميكانيكية لتحديد وقت الخبيز حتى 120 دقيقة دون امكانية تحديد وقت التشغيل( عادة في النماذج البسيطة) وهناك الساعة الرقمية التي تُظهر الوقت، تمكنكم من تشغيل الفرن لفترة قصيرة من الوقت، تحديد وقت التشغيل لفترة محددة فقط.
الفرن: من المهم ان يكون طلاء الفرن الداخلي من المينا عالي الجودة دون اي وصلات، في القسم السفلي للفرن لتجنب تقشر الطلاء او تراكم الاوساخ والصدأ.

· يحب فحص الصواني المرفقة مع الفرن – يجب ان يكون عمق الصواني على الاقل 3 سم
· يوصى باختيار الفرن الذي يحتوي على قضبان لوضع الصواني في جانبي الفرن لمنع تآكل طلاء المينا الداخلي. القضبان التلسكوبية هي الاسهل للاستخدام اليومي ومتوفرة عادة في النماذج الاكثر تطورا
· حجم حجرة الخبيز ايضا مهم، من المفضل اختيار فرن بحجم اكبر من 55 لتر لتتمكنوا من تسخين وخبيز عدة صواني بنفس الوقت
· باب الفرن: من المهم ان يكون القسم الداخلي للباب مصنوع من الزجاج دون براغي لتسهيل عملية تنظيفه. وان يكون الزجاج الداخلي سهل الفك والتركيب لتتمكنوا من تنظيف ما بين الزجاج الداخلي والخارجي ، كلما كانت عد طبقات الزجاج اكثر كلما كان مستوى العزل افضل.
الشركة المستوردة والتي تمنحكم الكفالة: الفرن من الادوات الكهربائية التي لا يتم تبديلها كثيرا، لهذا من المهم شراء فرن من شركة معروفة وموثوقة التي تستطيع منحكم خدمة مهنية، عالية الجودة وتستطيع تزويدك بقطع غيار للفرن لمدة 7 سنوات منذ تاريخ شراء الفرن حسب ما ينص عليه القانون

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com