صدّق مجلس التعليم العالي على السماح للكلية الاكاديمية في نتانيا بإنتهاج نظام تدريس للقب الثاني (M.H.M) في إدارة المنظومات الصحية ، إبتداءً من العام الدراسي المقبل .

وسيشرف على هذا النظام رئيس رابطة مديري المستشفيات الاسرائيلية – البروفيسور يعقوف هيرث ، وهو خبير في الادارة الطبية ، وكان قد أشغل منصب رئيس قسم الأمراض الوبائية والطب الوقائي في جامعة تل أبيب .

والهدف من تدريس هذا النظام الجديد (اللقب الثاني) إكساب الطلاب مهارات وكفاءات مهنية في إدارة المنظومات الصحية مثل : الادارة الصحية في المجتمع المحلي ، ادارة المستشفيات ، ادارة الأقسام ، ادارة العيادات ومعاهد الابحاث الصحية والطبية ، ادارة وحدات الاسناد الطبي ، ادارة الموارد البشرية ، وعلم النفس الاجتماعي في ادارة المنظومات الصحية .

كذلك ، يكتسب الطلاب الدارسون وسائل وادوات لتأهيلهم في موضوع علم الشيخوخة (غرونتولوجيا ) – أي ادارة المنظومات الصحية الخاصة بفئة الجيل الثالث (المسنين).

وأُعلن ان منهاج التعليم الجديد هذا ينقسم الى اربعة فصول تعليم ( سمسترات ) وهو ملائم للأطباء والممرضات وطواقم الإسناد الطبي وفنيي التصوير بالأشعة (الرنتغن) وموظفي الأقسام اللوجستية والإدارية .

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com