اجرت منظمة " جوينت يسرائيل اشليم " التي تعنى بقضايا الاحداث والشبيبة في خطر – دراسة استطلاعية اظهرت ان 23% من اهالي التلاميذ في البلدات الفقيرة في اسرائيل يرون ان مؤسسات التربية والتعليم في بلداتهم , متدنية المستوى , بينما اعلن 43,8% منهم انه لا يتوفر في بلداتهم عدد كاف من محيطهم امكانيات كافية للدورات و ورشات الثراء لأولادهم .

وشملت الدراسة الاستطلاعية (600) ولي امر لأولاد حتى سن (18) عاما , ممن يقيمون في بلدات ضعيفة فقيرة . وأظهرت الدراسة كذلك ان 54% من هؤلاء الاهالي لا يرون في محيطهم امكانيات تتعلق بالعمالة والتشغيل والأنشطة التطوعية , بينما يرى 18,5% منهم فقط ان البيئة التي يعيشون فيها تؤثر سلبا على اولادهم .

الدعم النفسي ...
ويرى 41% من الاهالي انه لن تكون تأثيرات للبيئة التي يقيمون فيها على مستقبل اولادهم , فيما يعتقد 7.3% ان هذه البيئة تؤدي الى جنوح الاولاد وانزلاقهم الى الموبقات , كما وان 6,5% منهم عبروا عن مخاوفهم من ان تؤدي البيئة الاجتماعية الى هجران اولادهم ومغادرتهم لبلداتهم.
ويرى 32% من الاهالي ان اهم ما يريدونه ويتمنونه لأولادهم هو اكتسابهم افضل تربية وتعليم , وأعلن 27,5% من الاهالي انهم يسعون ويجتهدون في منح اولادهم محفزات عاطفية ونفسية ليضمنوا النجاح والتوفيق والرفاه .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com