حظيت الطالبة ليليان حاج من قرية كابول طالبة في الصف الثاني عشر بيولوجيا كيمياء في مدرسة البشائر الاهلية للعلوم سخنين بالمشاركة في بعثة الى لندن لمؤتمر البحث العلمي بعد انتقائها من قبل معهد وايزمن ( دافيد سون) من بين مئات الطلاب من 25 دولة في العالم .

وقد تم اختيار الطالبة ليليان لتكون الطالبة العربية الوحيدة من بين اربع طالبات اخريات من الوسط اليهودي ليمثلوا البلاد في البحث العلمي المقام في لندن.

وفي حديث مع الطالبة ليليان مع مراسل "بـُكرا" عن تجربتها الغنية في وصولها الى هذه المرحلة وعن الصعوبات التي واجهتها خلال فترة تحضيرها للتجربة التي خولتها ان تكون من بين المشاركات في البعثة الى خارج البلاد قالت: واجهت الكثير من الضغوطات والصعوبات الا اني تمكنت من التغلّب عليها بفضل الدعم الذي لم يفارقني للحظة في المدرسة من قبل المعلمين والإدارة بذلت جهدا كبيرا حتى وصلت الى هذه المرحلة وأيضا من الاهل كانت هناك النصائح والارشادات والدعم وتوفير كل الإمكانيات لمساندتي، ولا انسى أيضا اصراري على التحدي وتخطي العقبات وطموحي الذي اسعى دائما لتحقيقه .

وتابعت: ما زالت التجربة في بدايتها وكانت أولى الخطوات تتطلب مني قليلا من الجهد واكتساب المعلومة الا اني وبفضل الله متمكنة وهذا ما وضع ثقة مدرستي بي وقدّمتني لأكون ممثلة لها وللبلاد في البعثة .

وأضافت: وفي نهاية اللقاء الطالبة ليليان تدعو جميع زملائها الطلاب في كل المدارس في المجتمع العربي قائلة : ان اردتم الوصول الى هدفكم يجب ان تكافحوا وان تثابروا من اجل الوصول ولا تستسلموا لصعوبة الظروف فليس هناك نجاح من غير تعب واصرار.
واختتمت ليليان بشكرها لكل من كان داعما لها في مسيرتها التعليمية وحتى وصولها الى هذه المرحلة من النجاح .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com