نستعرض لكم أرقام واحصائيات المباراة التي جرت مساء اليوم الأحد بين برشلونة وريال على ملعب كامب في الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
1- تشافي يحقق (17) انتصاراً في مباريات الكلاسيكو ويعادل رقم أسطورة ريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو ، فقط باكو خينتو حقق (21) فوزاً في هذه اللقاءات.

2- ريال مدريد يخسر مباراتين على التوالي خارج ميدانه في بطولة الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ شهر سبتمبر / أيلول (2012) عندما هزم أمام خيتافي وإشبيلية.

3- لويس سواريز سجل سبعة أهداف في آخر (7) مباريات مع برشلونة ، كما ساهم في تسجيل هدفين في مباراتين ضد ريال مدريد حيث سجل هدف وصنع آخر.

4- ريال مدريد تمكن من تقليص فارق (4) نقاط مع برشلونة قبل عشر جولات على نهاية الدوري الإسباني والفوز بالبطولة في مناسبة واحدة فقط والتي كانت في موسم (2006/2007).

5- ليونيل ميسي صنع (13) هدفاً ضد ريال مدريد ، أكثر من أي لاعب آخر في مباريات الكلاسيكو منذ بداية عام (2000).

6- نسبة استحواذ برشلونة على الكرة ضد ريال مدريد وصلت إلى (52.36) بالمئة ، أسوأ أرقام النادي الكتلوني في مباراة واحدة خلال هذا الموسم في كل البطولات.

7-كارلو أنشيلوتي خسر ستة من ثمانية مواجهات في الدوري الإسباني ضد أتلتيكو مدريد وبرشلونة منذ توليه المسؤولية عن ريال مدريد ، فيما تعادل في مباراة وفاز في أخرى.

8- برشلونة سجل في (19) مباراة كلاسيكو على التوالي أمام ريال مدريد ، معادلاً الرقم القياسي الذي حققه بين عامي (1981 و 1987).

9- الأكثر حصولاً على البطاقات في لقاءات الكلاسيكو : فرناندو هييرو (20) بطاقة ، سيرجيو راموس (16) بطاقة ، بيبي (15) بطاقة ، كارليس بويول وتشابي ألونسو (13) بطاقة.

10- كريستيانو رونالدو سجل تسعة أهداف كلاعب زائر في مباريات الكلاسيكو ، فقط ليونيل ميسي (12) هدفاً وباكو خينتو (11) هدفاً سجلا أكثر منه.

11- داني ألفيس من أكثر اللاعبين فوزاً على ريال مدريد برصيد (21) انتصاراً ، ثمانية انتصارات مع إشبيلية وثلاثة عشرة مع برشلونة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com