بعد نشر موقع "بكرا" تقريرًا عن رعية مار جريس في بلدة حرفيش في الجليل الاعلى وعن تجاهل ابرشية عكا الناصرة وحيفا وسائر الجليل لهذه الرعية المسيحية، حيث قام سيادة المطران جورج بقعوني بزيارة لجميع الرعايا منذ استلامه ابرشية عكا الناصرة وحيفا وسائر الجليل إلا رعية حرفيش، علم موقع "بكرا" على أنه تقرر تعيين زيارة خاصة لرعية مار جريس تداركًا للموقف. 

مرت نصف سنة ولم يسال عن هذه الرعية الوحيدة المظلومة

وقال الناشط غسان حداد في حديثٍ لمراسلنا حول هذا الموضوع: عند تعيين المطران بقعوني قمنا بزيارته في الابرشية مرتين لنبارك له بتعيينه، ومنذ هذا الحين مرت نصف سنة ولم يسأل عن هذه الرعية الوحيدة المظلومة التي تقف في الاعياد في الصقيع تنتظر اذا كان سيصل كاهن الى الكنيسة ليقيم صلاة الاعياد، ولكن للأسف الشديد لا احد يرى هذه الرعية من المسؤولين. ناهيك عن وضع الكنيسة، الجدران تعاني من الرطوبة والارض مليئة بالمياه والشبابيك محطمة والاوساخ تملؤ محيط الكنيسة ولا اذان صاغية ولا احد يسال عن بيت الله من المسؤولين.

وفي نفس السياق اكد حداد في حديث لمراسلنا انه: بعد نشر موقعكم تلقيت اتصالا من الابرشية انه سيقوم سيادة المطران بقعوني بزيارة لرعية مار جريس في حرفيش في تاريخ 21.3.2015 , حيث سنقوم بطرح جميع المشاكل التي تعاني منها رعيتنا.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com