إنه عام 2014 و لا تزال هناك سيارات تأتى مع علب تروس بأربع وخمس سرعات، قد يكون السؤال "ما هو الخطأ في ذلك؟" والجواب هو "كل شيء"!

وكما ذكرنا فقد يكون هناك سيارات مُتأخرة أو مُتذيلة لسبب أو لآخر لذا دعونا نُلقى نظرة على تلك السيارات ونرى ما يُمكن أن تكتسب من إضافة سرعة زيادة أو إثنين لعلبة التروس.

Honda Pilot (5AT)
بمقارنة Pilot بثلاث سيارات crossover أُخرى فوجئنا بأن أرقام إستهلاك الوقود فى Honda ليست بعيدة ولا فى المؤخرة، بناقل حركة من خمس سُؤعات يجعلها تبدو وكأنها قد عفا عليها الزمان وقديمة خصوصاُ عند مُقارنتها بمنافسيها بنواقل حركة أكثر تنوعاً.

Honda Ridgeline (5AT)
هل هى شاحنة؟ سيارة دفع رباعى؟ كيفما تُريد تسميتها فهى بناقل حركة من خمس سُرعات وهذا هو ما يجب تغييره، بمُحرك V6 سعة 3.5 لتر فإن إجمالى حزمة الإستهلاك بها تصل إلى 17 ميل / جالون وهو ما يوحى بصعوبة مجاراتها لِشاحنات أُخرى مثل Ram 1500 و Ford – 150 الذين يتمتعوا بمزيد من القوة وكميات أقل من الوقود. من المُمكن أن يُثمر تعديل ناقل الحركة عن أرقام أفضل لإستهلاك الوقود.

Toyota Yaris (4AT)
Yaris سيارة من أربع سرعات وبالطبع هذا غير مقبول خاصة عندما تكون كل من Kia Rio, Chevrolet Sonic, Ford Fiesta Hyundai Accent بنواقل حركة أوتوماتيكية من سِت سُرعات، من جانب آخر فإن yaris تتخبط كثيراً فى فئتها فى الآونة الأخيرة مُعتمدة على سُمعة علامتها التجارية.

Toyota Corolla and Nissan Versa
تتشارك هاتين السيارتين فى شئ وهو أنه يستحيل أن ترى أى منهما فى تشكيلة سيارات أى من التُجار، النماذج الأساسية من Toyota Corolla وsedan Nissan Versa تأتى بنواقل حركة أوتوماتيكية من أربع سُرعات فبالرغم من واقع وجود نواقل حركة أقضل فى مكان ما ، فيُمكنك الحصول على Versa S automatic بمبلغ 14,300 دولار بمُحرك أربع إسطوانات بسعة 1.6 لتر بمُعدل إستهلاك يصل إلى 30 ميل/جالون أو إختيار CVT من Versa S plus ليصل المُعدل إلى 35 ميل/جالون.

Toyota Tacoma (5AT)
لسنوات سابقة كانت Tacoma تحظى بالقليل من المنافسين، ولكن الآن المنافسة الجديدة تأتى من جنرال موتورز وهو ما يُحتم على Toyota إضافة سُرعة خامسة إلى سيارتها.

Toyota 4Runner (5AT)
تواجد 4Runner بخمس سُرعات فقط قد يجعلها تيدو سيئة عندما تُفكر فى المُنافسة، فمن جانب آخر تأتى Jeep Wrangler بناقل حركة من سِت سُرعات مما يجعل 4Runner تبدو وكأنها لا تُجارى عصرها.

Scion xB (4AT)
من الواضح أن هذه التشكيلة من سيارات Scion XB تبدو بسيطة وقديمة من حيث الهندسة الخاصة بها ومنظرها الخارجى، تأتى هذه السيارة الهاتشباك الصغيرة بناقل حركة من أربع سُرعات. فلماذا تُأتى بناقل حركة قديم مثل هذا وهى فى الأساس سيارة مُصنفة لتتناسب مع جيل الشباب؟

Acura ILX (5AT)
هُناك أمثلة كثيرة من Acura والتى تأتى دائما مُحايدة لجميع مُنتجاتها ولكن أياُ منهُم لا يبدو مُربكاً بخصوص ناقل الحركة أكثر من Acura ILX.

وإليك هذه الصفقة : تحديث ناقل الحركة من موديل ILX بتكلفة أكبر ولكن جاهزية أقل حيث تأتى بمُحرك سعة 2.4 لتر بقوة 200 حُصان ومتوفر بناقل حركة من سِت سُرعات.

Dodge Journey (4AT in 4-cylinder models)
تنخرط Dodge Journey فى واحدة من أكثر الشرائح تنافُسية فى مجال صناعة السيارات وهى فئة compact crossover ولكن بناقل الحركة هذا من أربع سُرعات فيُمكنها فقط المُشاهدة من صفوف الجماهير.
السيارات ذو الأربع سُرعات لا تأتى إلّا بمُحرك من أربع إسطوانات ولايزال المُستهلك فى هذه الفئة يريد سيارة ذات كفاءة عالية فى إستهلاك الوقود وعملية وبالقطع Dodge Journey لا زالت فى مُنتصف هذا الطريق بفضل ناقل الحركة العتيق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com