ضمن الفعاليات اللامنهجية التي تحرص على تقديمها مدرسة عين ماهل الاعدادية أقيم صباح يوم الخميس 13/11/2014 يوم الزيت والزيتون برائحة التراث العربي الأصيل في طبقة الثوامن وذلك بمشاركة الطلاب والهيئة التدريسية ونادي المسنين. 

وقد تم تكريس الحصة الأولى لعرض فيلم عن مراحل عصر الزيتون ,وعرض شرائح عن منتوجات الزيتون وفوائده. وفي الحصة الثانية أبدع الطلاب برسم لوحات فنية وعمل أشكال ومجسمات لشجرة الزيتون، ثم تناول الطلاب أشهى المأكولات من منتوجات الزيتون برفقة نخبة من المعلمين والمربين.

وقد تخلّل هذا اليوم مشاركة رائعة ومميزة من نادي المسنين في البلدة حيث قاموا بشرح الموضوع من الناحية الدينية والتاريخية، مما عمق من تواصل الاجيال وربط الماضي بالحاضر.

هذا وقد شكر مدير المدرسة خالد أبوليل، جميع المعلمين والمربين ومركزة التربية الاجتماعية المعلمة رنا معيوف، وقام بتوزيع شهادات التقدير على أعضاء نادي المسنين الذين ساهموا في نجاح هذا اليوم، وهم:
مدير النادي الحاج محمد أمين حبيب الله (أبو مروان) .
الحاج علي أبوليل (أبو محمد). 
الحاج محمد السالم أبوليل.
الحاج خالد دحلة (أبو عامر).
الحاج عبد الحميد مطر (أبوعوض).
وبدوره قال مدير المدرسة الاستاذ خالد أبوليل أن هذه الفعاليات تهدف إلى تذويت حب التراث العربي الأصيل في نفوس طلابنا واستشعار عظمة العادات والتقاليد القديمة من خلال التعرف عليها على ارض الواقع والتعامل معها من خلال برنامج منظم يهدف إلى ذلك .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com