تنتشر في يافا وطبريا مؤخرا ظاهرة فنادق "البوتيك" المقامة في مبان قديمة .ففي يافا دشن فندق "ماركت هاوس" التابع لشبكة فنادق "أطلس" ، وفي طبريا دشن فندق "اوروبا" المملوك من قبل رئيس البلدية السابق زوهر عوفيد.

ويشمل فندق "ماركت هاوس" (اليافاوي) على (44) غرفة في مبنى حجري مرمّم ، كان في نهاية القرن التاسع عشر جزرا من شارع يضم فنادق صغيرة وبيوتا للضيافة والنزلاء .

ويتكون أثاث الفندق من قطع أعدت خصيصا للتلاءم مع طبيعة وتاريخ المكان ، بينما شرفاته تطل على البحر أو على ازقة السوق القديمة" ورصف المدخل بأرضية من الزجاج والبلور ، الذي يتيح مشاهدة آثار بيزنطية من القرية الثامن .

1917-1929

أما فندق "اوروبا" في طبريا ، فهو نتاج ترميم فندق كان قائما منذ العام 1917 ، وهو أحد أول المباني التي انشئت خارج حدود المدينة القديمة (طبريا) . وقد اقيم المبنى عام 1929 مقر قيادة الجيش البريطاني في المنطقة (جيش الانتداب) ، وبعد عام واحد تحول المبنى ملكية عائلة عوفيد اليهودية التي يحذر منها رئيس البلدية السابق ، زوهر عوفيد .

ويضم الفندق المرمم (24) جناحا ("سويتا") بلغت تكلفة بنائها اربعين مليون شيكل . ويضم أيضا بركة مياه ساخنة للمساحة ، وحمام "سبا" ، ومطعما فاخرا ، وكذلك حديقة غناء واسعة ومنشأة للياقة البدنية .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com