يستضيف نادي مانشستر سيتي على ملعبه الاتحاد المتصدر تشلسي في قمة مباريات المرحلة الخامسة من الدوري الانجليزي الممتاز، مباراة من العيار الثقيل لأنها تجمع حامل اللقب بالمتصدر …وإليكم مجموعة من الحقائق التاريخية والرقمية من القمة هذه القمة الكبرى:
- الفريقان التقيا على مدى تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز 138 مرة فاز تشلسي بـ 57 مباراة في حين فاز السيتي بـ 44 وتعادلا بـ 37 ، وقد استطاع تشلسي الفوز بـ 35 مباراة على أرضه و19 خارجها في حين فاز السيتي بـ 30 على أرضه و10 خارجها ، وقد سجل تشلسي 189 هدفاً في حين سجل السيتي 163.

- أكبر فوز لتشلسي على أرضه كان موسم 2007-2008 عندما فاز بسداسية نظيفة في حين أن أكبر فوز له في ملعب السيتي أوف مانشستر (الاتحاد حالياً ) كان بثلاثية موسم 2002 -2003 ، أما أكبر فوز للسيتي على تشلسي فيعود لموسم 1977-1978 وبستة أهداف مقابل هدفين على أرضية ملعب السيتي أوف مانشستر أما أكبر فوز له في الستامفورد بريدج فكان عام 1978-1979 وبثلاثة أهداف مقابل لاشيء في الستامفورد بريدج .

- آخر خمسة لقاءات بين الفريقين شهدت فوز السيتي مرتين وتشلسي مرتين في حين تعادلا مرة واحدة سلبياً موسم 2012-2013 ، أما خلال ولايتي المدربين الحاليين فلعبا مبارتين في الموسم الماضي فقط فاز تشلسي في المبارتين الاولى في ملعبه بهدفين لهدف والثانية في ملعب الاتحاد بهدف مقابل لاشيء .

- معلومات مهمتان عن كل من السيتي وتشلسي ، فالأول لم يفشل في التسجيل سوى مرتين في آخر 71 مباراة خاضها على أرضه منها واحدة في الدوري أمام تشلسي نفسه في الموسم الماضي في حين أن الأزرق هو أكثر من هزم السيتي في ملعبه برصيد 11 مرة .

- تشلسي وفي آخر ستة لقاءات مع الكبار الأربعة في الدوري الانجليزي الممتاز حصل على 16 نقطة من 18 ممكنة منها ست نقاط من السيتي نفسه مما يدل على حسن تعامل مدربه مورينيو مع المباريات الكبرى .

- السيتي سيلعب بغياب كل من يوفيتيتش وفيرناندو في حين يتوقع أن يلعب دجيكو رغم مشاكله في الظهر التي ألمت به بعد مباراة البايرن ، أما تشلسي فسيكون مكتمل الصفوف وسيكون هدافه دييغو كوستا حاضراً منذ اللحظة الأولى .

- دييغو كوستا سجل سبعة أهداف في أربع لقاءات وهو الرقم نفسه الذي سجله مانشستر سيتي كاملاً وأيضاً توتنهام هوتسبر وهال سيتي وليفربول.

- أسطورة تشلسي فرانك لامبارد قد يلعب من الدقيقة الأولى مع السيتي أمام فريقه السابق وهو ليس الوحيد الذي لعب للفريقين حيث لعب العديد من اللاعبين أبرز خمسة منهم شون رايت فيليبس ووين بريدج ونيكولا أنيلكا وسكوت سينكلير ودانييل ستوريدج لاعب ليفربول الحالي .

- جو هارت يلعب مباراته الـ 200 مع مانشستر سيتي في هذا اللقاء أمام تشلسي .

- مباراة اليوم هي فرصة ليايا توريه لكسر النحس الملازم له منذ بداية الدوري حيث لم يسجل ولم يمرر أي تمريرة حاسمة وذلك حتى لا يعادل أسوأ رقم له بعدم تسجيل أو تمرير أي تمريرة حاسمة طوال أربعة مباريات مابين نوفمبر وديسمبر عام 2012.

- أفضل هدافي السيتي في الاتحاد هو أغويرو الذي 10 أهداف في آخر 12 مباراة كما مرر أربع تمريرات حاسمة .

- فابريغاس يبحث عن تمريرته الحاسمة السابعة على التوالي ليعزز رقمه القياسي .

- إيدن هازارد كان له 14 فرصة مباشرة على المرمى لكنه لم يصنع أي فرصة لأحد هذا الموسم حتى الآ

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com