تستعد جميع المجالس المحلية في القرى العربية لإستقبال العام الدراسي الجديد بترميمات وتنظيفات في المدارس وشوارع القرى قبل افتتاح السنة الدراسية الجديدة.

إلى ذلك تقوم بعص المدارس بطلي الارصفة وممرات المشاة وتركيب لافتات مرورية توعوية للطلاب. وقد خصصت ميزانيات خاصة في المجالس من اجل افتتاح العام الدراسي دون اية نواقص من لراحة الطلاب.

خصصنا ميزانية بقيمة 420 الف شيكل للترميمات في المدرسة الابتدائية

وفي هذا السياق قال رئيس مجلس الجش المحلي الياس الياس في حديثٍ لمراسل موقع "بكرا" : في قرية الجش توجد مدرسة ابتدائية وروضات ومدرسة ثانوية، ومع افتتاح السنة الدراسية خصصنا ميزانية بقيمة 420 الف شيكل للترميمات في المدرسة الابتدائية، وبناء سقف لساحة المدرسة وغيرها من اعمال اخرى.

وأضاف: كما خصصنا مبلغ 80 الف شيكل لترميم روضات الاطفال. وغيرها من الميزانيات الخاصة في المجلس لترميم وترتيب شوارع القرية منها طلي الارصفة وممرات المشاة وتنظيف الشوارع لرفع منسوب الأمن والآمان.

وقال: نستثمر لنربي اطفالنا بصورة أفضل، واطلب من الاهل تربية ابنائهم على الاخلاق الحميدة والعلاقات الطيبة بين المعلمين والاهل، واتمنى سنة دراسية ناجحة للجميع واتمنى كل الخير لأهل البلدة وان يعم السلام في كل البلاد.

ادخلنا موضوع تعليم التكنولوجيا في البساتين بميزانية وقدرها 300 الف شيكل

رئيس مجلس قرية يانوح – جث، معذى حصباني، قال بدوره في حديثٍ لمراسل موقع "بكرا": بدأنا خلال السنة الدراسية الماضية العمل لتغيير معدلات التحصيل العملي عامةً عند طلابنا، عليه اتخذنا عدة قرارات منها، زيادة ساعات للمواضيع التكنولوجية في المدارس الابتدائية وأدخال موضوع الفيزياء من الصف السابع وحتى الثاني عشر.

وأضاف: إلى ذلك، قمنا بتجهيز المدارس والروضات والبساتين من جميع النواحي، كما ونقوم بتجهيز شوارع البلدة من ناحية الارصفة وممرات المشاة من اجل الامان على الطلاب.

وقال: بودي ان اشير أن تكلفة ادخال موضوع التكنولوجيا إلى الإبتدائية بلغ الـ 300 الف شيكل، كما وحصلنا على ميزانية بقيمة 2.5 مليون شيكل من اجل هدم الابتدائية أ واعادة بنائها من جديد، كما وحصلنا على ميزانية بقيمة 2 مليون شيكل من اجل انهاء المبنى للمدرسة الابتدائية ب وتوسيعها.

وأختتم: بهذه المناسبة اتمنى لجميع الطلاب ان يعودوا الى المقاعد الدراسية مع طاقة بعد عطلة الصيف ونحن في المجلس المحلي نعمل كل ما بوسعنا من اجل التربية والتعليم والذي نضعه في سلم اولوياتنا. 

سنعقد لقاء لكافة المدراء والمعلمين والمفتشين في طوبا

وقال حسين الهيب – ابو يوسف في حديث لمراسل موقع  "بكرا" : " المجلس المحلي في قرية طوبا الزنغرية يقوم بكافة التجهيزات لافتتاح العام الدراسي الجديد من جميع النواحي بنجاح، قريبًا سنعقد لقاءً لكافة المدراء والمعلمين والمفتشين في طوبا من اجل اتمام النواقص والاستعداد للسنة الدراسية الجديدة بشكل ناجح. نحن في مجلس طوبا نضع التربية والتعليم في سلم اولوياتنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com